عاجل

كيف يمكن أن تعالج الأعشاب الالتهابات الفطرية؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من بين العديد من مسببات الأمراض الموجودة في بيئتنا، تعتبر الفطريات أقل ضررًا، ومن الضروري ملاحظة أن هناك أكثر من 300 نوع من الفطريات الخطرة والضار، وما هو أكثر من ذلك هو أن الالتهابات الفطرية ليست معدية فحسب، بل يمكن أن تكون مهددة للحياة أيضًا، وأن بيئتنا الملوثة بشكل متزايد، مقترنة بدرجات الحرارة العالمية المتزايدة بسرعة، جعلت الحياة أسهل للفطريات.

ومع ذلك، فقد ساعدتنا علاجات الايورفيدا لآلاف السنين في مكافحتنا للعدوى الفطرية، ولقد عالجت الأعشاب والتوابل الهندية ومنعت قدم الرياضي وسعفة الرأس والقوباء الحلقية وحب الشباب الفطري وغيرها الكثير.

تؤثر الفطريات بشكل عام على الأشخاص الذين يعيشون في أماكن رطبة حيث يوجد تركيز أعلى من العفن، ويتأثر أيضًا الأشخاص المصابون بالسمنة والسكري واستخدام الستيرويد لفترات طويلة والممارسات غير الصحية بشكل شائع.

اقرأ ايضا: وفاة المذيعة الأمريكية الشهيرة باربرا والترز عن عمر 93 عاما

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، تم استخدام الأعشاب والتوابل مثل النيم والتولسي والهالدي والقرفة والأوكالبتوس واليانسون من بين عدة أنواع أخرى للمساعدة في الحد من الالتهابات الفطرية لآلاف السنين، ويكمن سر إفساد وعلاج الالتهابات الفطرية تمامًا في الأيورفيدا والأعشاب والتوابل الهندية التقليدية.

يقول رينو أهوجا، أخصائي التغذية ومدرب اليوجا: "العادات الغذائية غير السليمة، ونمط الحياة غير الصحي، والتقلب في التوازن بين العمل والحياة، والضغط النفسي هي بعض الأسباب الرئيسية للعدوى الفطرية".

ويوصى باتباع نظام غذائي قلوي غني بالطعم المر والقابض ولكنه قليل المذاق الحلو.

الصبار  لعلاج التهابات الجلد

النبات غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا، ويسكن لب الصبار نمو جراثيم الخميرة لاحتوائه على مركبات قادرة على محاربة سلالة المبيضات البيضاء وأوراق النيم فعالة جدًا لكل نوع من أنواع العدوى.

يحتوي "النيم" على مركبين دوائيين رئيسيين - nimbiodol وgedunin، فهي مفيدة للغاية في قتل الفطريات. للاستخدام الخارجي، غسل المنطقة المصابة بماء النيم يساعد في علاج الالتهابات الفطرية.

جفف وسحق بعض أوراق النيم لعمل مسحوق، وأضف مسحوق خشب الصندل إلى مسحوق النيم واصنع عجينة بماء الورد، وهذا المعجون مفيد للغاية في قتل العدوى الفطرية.

إجراءات وقائية

- اشرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم لإزالة السموم من الجسم

- اغسل يديك بعد لمس الأماكن والمنتجات الملوثة

- لتجنب الرطوبة، جفف جميع أجزاء الجسم بعد الاستحمام