القبض على بريان كوهبيرجر قاتل طلاب أيداهو|بالصور

 بريان كوهبيرجر
بريان كوهبيرجر

أكدت المصادر لصحيفة The Post أن الرجل الذي تم اعتقاله بسبب القتل الوحشي لأربعة طلاب من جامعة أيداهو يدعى بريان كوهبيرجر.
دخل فريق SWAT الموقع في ولاية بنسلفانيا حيث كان يقيم كوهبيرجر ، 28 عامًا ، واحتجزه حوالي الساعة 3 صباحًا يوم الجمعة، حسبما ذكرت WPVI.
وصادرت الشرطة سيارة هيونداي إلنترا بيضاء تطابق وصف سيارة كانت الشرطة تحاول تحديد موقعها ، كما تم مطابقة الحمض النووي الخاص بكوهبرجر مع العينات التي تم العثور عليها في مكان الوفاة ، وفقًا لشبكة CNN .
وتشير السجلات على الإنترنت إلى أن كوهبيرجر كان يسعى للحصول على درجة الدكتوراه في العدالة الجنائية في جامعة ولاية واشنطن في بولمان ، على بعد أقل من 10 أميال من موسكو. بعد فترة وجيزة من اعتقاله ، أزالت الجامعة صفحة طالب تخرج تذكر اسمه.
تم إدراج رجل يحمل نفس الاسم أيضًا على أنه حصل على درجة الماجستير في الآداب في العدالة الجنائية من جامعة DeSales في سنتر فالي ، بنسلفانيا ، في عام 2022.
أثناء وجوده في ديسيلز ، يُزعم أن كوهبيرجر نشر في مجتمع Reddit للسجناء السابقين لطلب المساعدة في مسح بحثي حول "كيف تؤثر العواطف والسمات النفسية على اتخاذ القرار عند ارتكاب جريمة".
يُزعم أن المنشور، الذي حدد كوهبيرجر على أنه "محقق الطالب" ، كان مهتمًا بـ "القصة وراء أحدث جريمة جنائية لك ، مع التركيز على أفكارك ومشاعرك طوال تجربتك."
ظهر كوهبيرجر لفترة وجيزة في محكمة مقاطعة مونرو صباح الجمعة، وأظهرت السجلات أنه صدر أمر باحتجازه بدون كفالة ومن المقرر تسليمه بعد جلسة استماع في الثالث من يناير كانون الثاني.
يأتي اعتقاله بعد سبعة أسابيع تقريبًا من مقتل كايلي جونكالفيس ، 21 عامًا ، وماديسون موجين ، 21 عامًا ، وزانا كيرنوديل ، 20 عامًا ، وإيثان تشابين ، 20 عامًا ، حتى الموت في أسرتهم أثناء نومهم في منزلهم خارج الحرم الجامعي في 13 نوفمبر.
كانت جرائم القتل هي الأولى في موسكو منذ سبع سنوات وهزت مجتمع الكلية الصغير. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أكدت الشرطة أنها تقوم بفحص 20000 تلميح فيما يتعلق بالقضية.
وتقول الشرطة إن الطلاب الأربعة قُتلوا في وقت ما بين الثالثة والرابعة صباحًا ، لكن لم يتم اكتشافهم إلا بعد ساعات بعد أن شعر زميلا السكن ديلان مورتنسن وبيثاني فونك بالقلق من عدم تمكنهما من الوصول إلى أصدقائهما واتصلوا بالشرطة ، التي توصلت إلى اكتشاف قاتم.
من المقرر أن تعقد إدارة شرطة موسكو ، بالاشتراك مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ومحققين من جامعة أيداهو ، مؤتمرًا صحفيًا لمناقشة التطورات في القضية في الساعة 1 ظهرًا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة.

في غضون ذلك ، وصل طاقم تنظيف مسرح الجريمة المحترف يوم الجمعة إلى المنزل في 1122 King Road في موسكو حيث وقعت حوادث الطعن ، لكن الشرطة منعتهم من دخول المنزل بسبب التطورات في القضية.
بعد انتهاء التحقيق ، ليس من الواضح ما إذا كان المنزل المكون من ثلاثة طوابق سيتم هدمه أو إعادة إدراجه من قبل مالك العقار.

اقرأ أيضًا|  أبرز الشائعات في 2022.. انتهت بالقبض علي مأذون جملة "اتجوزوا بسرعة"