ألف عيلة وعيلة 2023.. على أبواب السعادة

Week End الكريسماس.. احتفالات مصرية بأجواء أوروبية

 احتفالات مصرية بأجواء أوروبية
احتفالات مصرية بأجواء أوروبية

أين سنخرج للاستمتاع بأجواء الكريسماس؟.. سؤال يتبادر إلى أذهاننا فالجميع يرتب أوراقه استعدادا للاحتفال برأس السنة، والتي تتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد، ولهذا تتسابق المراكز التجارية والمقاهي والمناطق السياحية وغيرها من الأماكن الفنية والثقافية في تقديم عروض تجذب الراغبين في استقبال العام الجديد، أو قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أجواء مميزة، في حين تزينت الشوارع والمحال والمقاهي والمراكز التجارية بشجرة الكريسماس.

ونستعرض عددا من الأماكن المميزة للاستمتاع بـ «الويك إند» وسط أجواء احتفالات الكريسماس.


أركان الشيخ زايد 
أجواء رائعة لن تسني في أركان، وتعد الأشكال المضيئة وشجرة الكريسماس الكبيرة الجاذب الأكبر للزائرين، حيث يمكن الاستمتاع بالسير والتقاط الصور الرائعة لتخليد نهاية عام وبداية عام جديد، كما يمكن اختيار أحد المقاهي المميزة للجلوس بها والاستمتاع بالأكل أو الشرب وقضاء سهرة فريدة.
الكوربة

منطقة الكوربة بمصر الجديدة هي الاختيار الأمثل خاصة للشباب، فقد تزينت المنطقة بالأشجار والأنوار استعدادا لاستقبال احتفالات رأس السنة، ويمكن التجول والتقاط الصور التذكارية وكذلك الجلوس في المقاهي ذات الطابع المعماري المبهر، وتشهد المنطقة إقبالا كبيرا حيث يتوافد المئات وخاصة من الشباب إلى المنطقة للاستمتاع بأجواء العام الجديد والتقاط الصور والتنزه بشوارعها العريقة.


مراكب النيل
لا بديل عن قضاء الويك إند على أحد المراكب النيلية، والتي تتراوح أسعارها من 30 إلى 100 جنيه للفرد، في المراكب الشعبية، وعلى جانب آخر يمكن قضاؤه في إحدى البواخر النيلية الفاخرة والاستمتاع بوجبة العشاء بأسعار تبدأ من 300 جنيه للفرد. وتقدم المراكب النيلية تجربة منفردة مع أجواء احتفالية وأضواء وفقرات غنائية مختلفة تعطي تجربة مختلفة في ظل احتفالات رأس السنة الجديدة.


برج القاهرة
تجربة فريدة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وخوض تجربة مختلفة لمشاهدة احتفالات قاهرة المعز بالكريسماس من أعلى نقطة فيها، بسعر مناسب حيث لا تتعدى تذكرة البرج  35 جنيهاً للفرد، ويمكن استخدام التليسكوب مقابل 10 جنيهات اضافية، وهي حالة متميزة لابد من تجربتها لمشاهدة القاهرة وضواحيها من الأعلى.


شارع المعز
قضاء يوم مختلف بالقاهرة لابد أن يبدأ من منطقة الحسين، وتحديدا شارع المعز أحد أقدم شوارع القاهرة الفاطمية، حيث تعود بالزمن إلى الوراء وتشاهد أحد شوارع قاهرة المعز في أبهى صورها القديمة، ويمكن الجلوس على أحد المقاهي على جانبي الشارع والاستمتاع بالحفلات الغنائية والجلسات الثقافية بأسعار مناسبة، كما يوجد عدة حفلات ثقافية في بيت السناري وبيت السحيمي، ووكالة الغوري، وقبة الغوري، وبيت زينب خاتون.