موعد قيد لاعبي الأهلي في قائمة كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خطابا رسميا إلى الاتحادات القارية يفيد بمواعيد القيد النهائية للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023.

ومن المقرر أن يقيد الأهلي لاعبيه يوم 30 يناير المقبل .

وجاءت المواعيد كالتالي :

 

 آخر موعد لتسجيل القائمة النهائية والمحددة بـ23 لاعبا وتشمل 3 حراس مرمى قبل يومين ساعة من أول مباراة رسمية لكل فريق طبقًا لجدول مبارياته في كأس العالم.

- 30 يناير 2023: الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

- 2 فبراير2023: الوداد الرياضي المغربي وسياتل ساوندرز الأمريكي والهلال السعودي.

-  5 فبراير 2023: فلامنجو البرازيلي.

- 6 فبراير 2023: ريال مدريد الإسباني.

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم، تلقى  خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الموجه للنادي الأهلي والذي يفيد مشاركة فريق الكرة في بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تقام البطولة في دولة المغرب الشقيق خلال الفترة من الأول وحتى الحادي عشر من شهر فبراير القادم. 

و يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة ، بعد اسناد التنظيم الي المغرب خلال الفترة من 1 حتي 11 فبراير المقبل، وذلك وفقاً للائحة رغم عدم الاعلان الرسمي عن مشاركة الأهلي خلال مؤتمر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ووفقاً لنظام بطولة كأس العالم للأندية فإن الأهلي سيواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية في الأول من فبراير المقبل. 

وكان الوداد المغربي قد حصل علي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا علي حساب الأهلي.

وتقول اللائحة لن يكون هناك فريقان مشاركان من نفس الاتحاد العضو في كأس العالم للاندية. إذا كان الفائز في مسابقة الاتحاد القاري المضيف هو نادي تابع للاتحاد المنظم ، فسيتم استبدال

الفائز في الموسم الأخير من الدوري الأعلى للاتحاد المنظم من قبل ثاني أفضل ناد في مسابقة الاتحاد القاري المستضيف غير المنتسب إلى الاتحاد المنظم ويتم تعيينه من قبل الاتحاد القاري المضيف.

ووفقاً للائحة البطولة فإنه يشارك وصيف البطولة القارية حال تنظيم كأس العالم في بلد بطل نفس القارة ، وهو ما حدث في نسختين سابقتين.

وسيشارك فيها الوداد بطل دوري ابطال أفريقيا ، بصفته ممثلا للمغرب المستضيفة، وهو ما يعني إمكانية مشاركة الأهلي المصري وصيف إفريقيا.

كأس العالم للأندية يؤجل 3 مباريات للأهلي في 3 بطولات