افتتاح دار إقامة لكبار الفنانين بمنحة من حاكم الشارقة  

 افتتاح دار إقامة لكبار الفنانين بمنحة من حاكم الشارقة   
افتتاح دار إقامة لكبار الفنانين بمنحة من حاكم الشارقة  

 

افتتح عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، مبنى دار إقامة كبار المسنين التابعين لنقابة المهن التمثيلية في مصر ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة.
وقد حضر حفل الافتتاح صالح السعدي نائب سفير دولة الإمارات لدى مصر، ود. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وأحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح، ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشئون الثقافية في دائرة الثقافة، وعدد كبير من فناني وفنانات مصر.
وأشار أشرف زكي في كلمة ألقاها إلى الدور الحيوي والبارز الذي يقوم به حاكم الشارقة على المستوى العربي بشكل عام وعلى مستوى مصر بشكل خاص في خدمة الفن والثقافة، وقال: "إن إسهامات حاكم الشارقة الفنية والثقافية واضحة في مصر، وهذا ليس بغريب على رجل مثقف، يعرف مصر أكثر مما نعرف، لذا نثمّن اهتمامه بالفنانين ونقدم الشكر على هذا العمل الإنساني التاريخي".


وألقى العويس كلمة تناول خلالها مسيرة التعاون بين مصر والإمارات، قائلاً: "نَسْعَد اليوم بلقاء عربيّ متجدّد يجمع دولةَ الإماراتِ بمِصْرَ، وهو اجتماع يُكْمِل مسيرةَ التعاون بين البلدين الشقيقين في ظلّ قيادة رشيدة تؤمن بأهميةِ التكاملِ العربيِّ في كافةِ المجالاتِ، وإنّ الثقافةَ والفنونَ تأتي ضمنَ منظومةِ العملِ الأخويِّ المشتركِ، تَمَثّلَ ذلك في سلسلةِ المشروعاتِ الثقافيةِ والعلميةِ التي أنجزتْها الأيادي الخيّرةُ وفاءً لمصرَ العزيزةِ، وعرفاناً لما قدّمتْه للأمّةِ العربيةِ".


ومن جهته، قال صالح السعدي إن المكرمة الإنسانية بإنشاء دار المسنين لفناني مصر من حاكم إمارة الشارقة، تأتي في إطار دعمه للمبادرات الإنسانية، وتقديراً منه للفن والفنانين في بقاع عديدة من وطننا العربي، خاصة مصر الشقيقة التي اختصها بالكثير من الدعم.