لتأمين احتفالات رأس السنة.. خدمات أمنية مكثفة بالفنادق والمزارات السياحية 

قوات الشرطة
قوات الشرطة

أجواء احتفالية يشهدها العالم في تلك الأيام، تزامنًا مع احتفالات رأس السنة «الكريسماس»، وهو ما يجعل العديد من الوفود السياحية العربية والأجنبية، للقدوم إلى مصر، احتفالًا بتلك المناسبة، حيث ترتفع نسبة الإشغالات في الفنادق، وتشهد المناطق السياحة والآثرية، إقبالًا كبيرًا من المصريين والأجانب.

بدورها، استعدت وزارة الداخلية، لتأمين الأجواء الاحتفالية، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برفع درجة الاستعداد القصوى، واستنفار كافة القطاعات الأمنية بالوزارة، لمواجهة أي خروج عن القانون بمنتهة الحزم.

وتفعيلًا لذلك، كثفت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بإشراف اللواء حسام عبد الحليم مساعد وزير الداخلية، من الخدمات الأمنية في محيط كافة الفنادق والمناطق والمزارات السياحية، حيث تم نشر خدمات مكثفة تحت إشراف اللواء محمد درديري مدير إدارة تأمين الأفواج، منذ وصول الأفواج السياحة من مطار القاهرة، حتى مقرات إقامتهم في الفنادق.

وتم الدفع بخدمات بحثية ونظامية، تحت إشراف اللواء حسام الدح مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة السياحة والآثار، داخل وخارج الفنادق، لإحكام السيطرة الأمنية، والتأكد من الانضباط الأمني، والتعامل الفوري مع كل ما يعكر صفو الاحتفالات.

وانتشر رجال مباحث السياحة والآثار، تحت إشراف العميد وائل طه رئيس مباحث الفنادق، والمقدم رؤوف مصطفى وكيل مباحث الفنادق، بمحيط كافة الفنادق لمتابعة الحالة الأمنية، وفحص المشتبه فيهم، من المترددين على الفنادق السياحية، وتوسيع دائرة الاشتباه، لعدم ترك أي فرصة لحدوث أي شيئ يخل بالأمن العام، وتوفير كافة سبل الراحة للسائحين ورواد الفنادق، للاستمتاع الأجواء. 

وتمركزت الخدمات الأمنية في المناطق المخصصة لها بالمنطقة الأثرية، لتأمين الوفود السياحية من زوار الأهرامات والبازارات السياحية، وكافة الأماكن السياحية بمختلف محافظات الجمهورية.