رئيس مصنع المحركات: أنشئنا مركز التصنيع الرقمي الأول في مصر| فيديو

مركز التصنيع الرقمي
مركز التصنيع الرقمي

قال اللواء مهندس كمال رمضان رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع؛ إن رئيس الجمهورية أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة برئاسة الهيئة الهندسية وعضوية الكلية الفنية العسكرية وإدارة النظم وآخرين للاطلاع على الرسومات والتصميمات التصنيعية ثم قاموا باختبارات على المسبوكات.

اقرأ ايضا.. تعرف على كل مايخص الفاتورة الإلكترونية قبل موعد تطبيقها ديسمبر المقبل  

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، التي تقدمه الإعلامية رشا مجدي.

وأضاف: "نعمل الآن على إقامة مصنع لإنتاج المسبوكات داخل مصر ليكون خط الإنتاج يبدأ من الخردة حتى التجهيز الكامل للطلمبات بأيدي مصرية وإنتاج مصري 100% وبمكون محلي يزيد عن 78%، مضيفا أن الطاقة الإنتاجية الآن في المصنع طلمبتين في اليوم لكن الرئيس السيسي أعطى توجيهات بزيادة الطاقة الإنتاجية لـ200 طلمبة في الشهر.

وتابع أننا نقوم بالعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية، من خلال استيراد أحدث ماكينات في العالم وقمنا بإنشاء مركز التصنيع الرقمي والذي يعمل بنظم الرقمنة الصناعية بدون تدخل بشري وهو أول مصنع يتم إنشائه على هذه النظم في مصر.

وأكمل: "نعمل على تصنيع طلمبات المياه الإسبريدكيس التي تقوم برفع 200 لتر في الثانية حتى 1000 لتر في الثانية؛ وفي خلال شهرين سنقوم بتصنيع نوع ثالث من الطلمبات الغاطسة مع شركات أجنبية؛ وهذا يمكننا من الاستغناء عن الاستيراد بشكل كامل خلال الفترة القادمة".