ليست شجرة كريسماس.. كبير الأثريين يوضح حقيقة صورة عيد الميلاد الفرعونية

 صورة عيد الميلاد الفرعونية
صورة عيد الميلاد الفرعونية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من داخل أحد المقابر الأثرية في الأقصر، وُصفت بأنها ترمز لشجرة الكريسماس وأن تلك الشجرة لها أصول فرعونية.

من جانبه، أكد د. مجدي شلبي كبير الأثريين بوزارة السياحة والأثار، أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، مشيرًا إلى أن الصورة من داخل مقبرة روي الأسرة ١٨، وتوجد في البر الغربي بالأقصر ولكنها لم ترمز إلى شجرة عيد الميلاد نهائيًا.

وأوضح "شلبي"، أن الصورة لكاهن يقوم بعملية تطهير القرابين باستخدام الماء والبخور.

ويحتفل العالم بأعياد الميلاد المجيد وسط أجواء من البهجة في كل الدول وتتزين الشوارع والميادين بشجرة الكريسماس، وسط اختلاف طريقة الاحتفال من مكان لآخر وفق العادات والتقاليد.

وفي القاهرة تزينت الميادين بشجرة عيد الميلاد، وسط أجواء احتفالية ضخمة من المواطنين، معبرين عن فرحتهم بالاحتفالات التي تظهر الترابط بين المصريين والزينة بالشوارع والميادين والتي شكلت مشاهد مبهجة لسنة سعيدة مقبلة.

وتزينت كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك بأشجار الكريسماس وأضواء عيد الميلاد المجيد قبل ساعات من بدء قداس العيد، الذي يترأسه الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية لخدمة المصريين والأجانب.