مقرر الأسرة بالحوار الوطني: الرئيس حريص على مكاشفة المواطن بالحقائق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكدت الدكتورة نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أن الرئيس السيسي تناول في حديثه اليوم، العديد من النقاط التي أوضحت على توضيح بعض مما يتم تداوله بين المواطنين من منطلق حرصه على الشفافية ومصارحة الرأي العام من خلال ذكر المعلومات الموثقة.

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس السيسي أكد ضرورة زيادة الإنتاج المحلي من بعض المواد التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك بغرض توفير الدولار وزيادة فرص العمل أمام الشباب، وتحقيق الاستقرار في المدخلات الزراعية، حتي لا تكون التكلفة باهظة على المواد في المواد الغذائية.

«الهجرة» تنظم جولة لأبناء المصريين من كندا لزيارة قرى «حياة كريمة» بالقليوبية

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أنه لا يتم التعامل مع المواطن أو المصانع بالتكلفة الحقيقية سواء كان للكهرباء أو للمواد البترولية، بالإضافة إلى ضرورة التغطية الإعلامية للمواد التي سيفرج عنها تباعا من الموانئ، فضلا عن أنه أشار إلى أنه في بعض الأحيان نتاج غياب المعلومات وعدم التواصل مع المواطن يؤدي ذلك إلى حدوث الفهم الخاطئ.

واوضحت البغدادي أن الرئيس السيسي تناول بالتوضيح الغرض من إنشاء الصناديق التي تمثل أوعية ادخارية لكل مجال على حدة حتي يستطيع مواجهة الأزمات الخاصة به، وضرب المثل بصندوق وزارة الصحة الذي يخدم أغراض التأمين الصحي لغير القادرين، وذلك بهدف توضيح الغرض من إنشاء صندوق تنمية هيئة قناة السويس الذي سيخضع للجهات الرقابية، ثم تطرق إلى دوافع إنشاء صندوق الأسرة الذي يهدف إلى حماية الأطفال الذين هم في وضعية الخلافات الأسرية التي تؤدي إلى تقطعت سبل الانفاق عليهم، وسوف يتم تمويله من الزوجين، علي أن يدعم بمبلغ مماثل من الدولة.

كما أكد ضرورة طرح بعض النقاط المتصلة بقانون الأحوال الشخصية الحوار الوطني، ثم كشف النقاش مع وزير العدل عن الكشف الطبي الذى يجري قبل توثيق عقد الزواج على الطرفين للاطمئنان على حالتهم الصحية، لتجنب العديد من المشكلات الصحية التي ربما تحدث في المستقبل والتعامل معها بأسلوب علمي، ومن منطلق الحرص أيضا على صحة الأجيال في المستقبل.

وأضاف: "عكس الحديث حرص الرئيس علي مكاشفة المواطن بكل الحقائق من منطلق الشفافية، مما يؤشر على متابعته المستمرة لهموم المواطن والحرص على توطين الصناعة لتوفير فرص العمل والتخفيف من الاستيراد".