حصاد 2022| موسم سعيد على فريق الكرة بالزمالك محليا.. حزين أفريقيا.. فيديوجراف

الزمالك
الزمالك

شهد عام 2022 العديد من الانجازات للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، كما شهد بعض الإخفافات في البطولات التي شارك خلالها الفريق الأبيض على مدار العام سواء محليا أو أفريقيا.

ونرصد في السطور التالية أبرز ما حققه فريق الكرة بالقلعة البيضاء من اخفاقات ونجاحات على مدار العام.

 الزمالك يودع كأس الرابطة

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة كأس رابطة الأندية فى نسختها الأولى تحت قيادة مدربه السابق الفرنسي باتريس كارتيرون، بعدما حصد نقطة وحيدة من ثلاث مواجهات خاضها الفريق فى دور المجموعات.

رحيل كارتيرون وعودة فيريرا لولاية ثانية

تسببت تراجع نتائج الفريق محليا وأفريقيا في رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك وعودة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ليتولى مهمة تدريب الفريق لولاية ثانية بعد تحقيقه ثنائية الدوري والكأس مع الزمالك فى 2015.


الخروج من دوري أبطال أفريقيا 

بدأ البرتغالي جوسفالدو فيريرا مهمته بقيادة الفريق أمام الوداد البيضاوي المغربي فى لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا ليخسرها الأبيض بهدف من ركلة جزاء، وبعدها يفوز بترو اتليتكو على ساجرادا الأنجولي بثلاثية ليودع الزمالك رسميًا دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي.


التتويج بلقب كأس مصر 

توج الزمالك بطلًا لكأس مصر للموسم الماضي على حساب غريمه التقليدي الأهلي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف فى مباراة شهدت تفوق الأبيض، ليحصد بذلك اللقب الـ 28 فى تاريخه بقيادة البرتغالي فيريرا.


الفوز بلقب الدوري 

نجح البرتغالي جوسفالدو فيريرا في قيادة الأبيض لحصد لقب الدوري الممتاز للموسم الماضي رغم المنافسة القوية مع الأهلي.

وحسم الأبيض اللقب بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه، وقبل ثلاث جولات من نهاية الدوري، ليتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر فى تاريخه.
  
 
 الاخفاق في حصد كأس السوبر المصري

أخفق لاعبو الزمالك فى التتويج ببطولة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، وخسر الأبيض بثنائية دون مقابل فى اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب هزاع بن زايد بالامارات.


رحيل نجوم الفريق

شهد عام 2022 رحيل عدد من نجوم الفريق الأبيض، وانتقل طارق حامد لاتحاد جدة السعودي، ورحل محمد أبو جبل الحارس الأساسي ، والمغربيين أشرف بن شرقي، ومحمد اوناجم بنهاية الموسم المنقضي.
الزمالك يتوج بالدوري للمرة الثانية على التوالي