الكشف عن بقايا مقصورة بطلمية وحمام روماني بالأقصر| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الكشف عن بقايا مقصورة بطلمية وحمام روماني بالأقصر".

والكشف الأثري الجديد، تم العثور عليه ضمن أعمال الحفائر في المنطقة الواقعة خلف معبد إسنا بمحافظة الأقصر، ويتضمن بقايا مقصورة من العصر البطلمي وحمام من العصر الروماني بالإضافة إلى عدد من القطع الأقرية من عصور تاريخية مختلفة.

البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار عثرت على بقايا مقصورة من الحجر الرملي تعتبر امتدادات للمعبد في العصور الأقدم، بالإضافة إلى بقايا مبنى دائري الشكل من الطوب الأحمر المجوف وبقايا مبنى أخر أساساته مصنوعة من الحجر وجدرانه من الطوب اللبن.

وبه بقايا عناصر معمارية من أعمدة صغيرة تشكل بوابة أو مدخل بالإضافة إلى مجموعة من الأواني الفخارية غير المكتملة كما اشتملت الاكتشافات على أطلال مبني خاص بمخزن للسلاح والحراسة التي تم بناؤها بمدينة إسنا في عصر الخديوي محمد علي من الطوب الأحمر والطوب اللبن، بالإضافة إلى فواصل خشبية من جذوع النل والخشب وبعض الأحجار التي أعيد استخدامها من بعض الآثار الرومانية  والمصرية القديمة الموجودة بالمنطقة.