خطر يهدد مستخدمي «فيسبوك» خلال احتفالات الكريسماس..فيديو

مستخدمو فيسبوك
مستخدمو فيسبوك

عرض برنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مستخدمو فيسبوك في خطر خلال احتفالات الكريسماس".


وذكر التقرير، أن العديد من دول العالم تتزين بالأنوار استعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد حيث ينتظرها الملايين على مستوى العالم للاحتفال بالعام الجديد، وتزامنا مع تلك الاحتفالات تتزايد الرغبة لدى الجميع في شراء الهدايا للأصدقاء والأقارب احتفالا بالعام الجديد وتعد السوشيال ميديا من الوسائل السريعة للشراء عبر الإنترنت.


وجاء في التقرير، أن خبراء الأمن السيبراني أطلقوا تحذيرات لملايين الأشخاص على فيسبوك بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة من أن الهاكرز يستغلون الأعياد والرغبة في الشراء لإطلاق إعلانات هومية لمنتجات تشمل نسب خصومات كبيرة مما يدفع الكثير إلى الدخول إليها ومن ثم يقعون فريسة للهاكرز الذين يستولون على حساباتهم الشخصية. 


شركة سايبر سمارت، لإيقاف الهجمات السيبرانية ومنع الانتهاكات طالبت مستخدمي فيسبوك بعدم استخدام الموقع في عيد الميلاد هذا العام إلا بعد التحقق من التطبيقات التي تم الدخول إليها من حسابك الخاص، مشيرةً إلى أنه على الرغم من أن العديد من هذه التطبيقات تكون آمنة لكن الكثير من المستخدمين تعرضوا للاختراق وسرقة البيانات من خلال هذه الطريقة.

اقرأ أيضا:ضبط عامل بسوهاج ابتز طالبة جامعية بنشر صورها على «الفيس بوك»