سلطات يعشقها النباتيون.. أبرزها القرنبيط

سلطة القرنبيط
سلطة القرنبيط

تعدّ سلطة القرنبيط من ألذ وأشهى أنواع السلطات الخاصة لمن يتبعون نظام الأكل النباتي، مكوناتها بسيطة، وطريقة إعدادها سهلة، جربيها الآن وتمتعي بطعمها الخفيف والمشبع.

ويعرف مجتمع النباتيين (Vegetarian)، بأنه الشخص الذي يعيش حياته بنظام غذائي يعتمد على الحبوب والبقوليات والمكسرات والبذور والخضروات والفواكه والفطر والأعشاب البحرية والخمائر، وبعض المنتجات غير الحيوانية الأخرى، مثل الملح، مع أو بدون الحليب ومشتقاته والعسل والبيض.

ولا يتناول النباتي المنتجات المحتوية على منتجات حيوانية، أو صنعت باستخدام مواد مأخوذة من الحيوانات سواء حية كانت أم ميتة، ويتضمن هذا اللحوم والدواجن والأسماك والقشريات.

سلطة البروكلي: 
كما أن سلطة البروكلي من الوجبات المتصدرة في عالم الوجبات النباتية، وذلك لأن البروكلي يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما أنه غني بالبروتين النباتي؛ ولذلك تسمى من الوجبات «السحرية المفيدة للجسم»؛ لأنها تمد الجسم بالألياف والبروتينات اللازمة له كما أنها ترفع معدلات الحرق بالجسم بشكل كبير؛ وسلطة البروكلي كغذاء نباتي تقوم بحماية الجهاز التنفسي من الإصابة بالربو أو التهابات الشعب الهوائية، ووقاية الجسم من السرطان وأمراض الكلى. وتعتبر من العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، وهي مفيدة وفعالة لتعزيز الجهاز المناعي بالجسم.

سلطة الخضار مع الذرة:

سلطة الخضار مع الذرة أيضا من السلطات النباتية وبخطوات سريعة وسهلة يتم تحضيرها؛ وهي واحدة من السلطات الشهية حيث لا تحتاج وقتاً للتحضير، وهي من الأكلات العراقية.
 

اقرأ أيضا | «أفضل نظام غذائي لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي ..كميات أقل من اللحوم الأبرز»