أسباب رئيسية وراء مشاكل الغضب عند الأطفال.. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الغضب عاطفة في حين أن البعض بارعون في السيطرة عليها ، إلا أن هناك من ينجرف بعيدًا. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالأطفال ، غالبًا ما يُنظر إلى الغضب على أنه نوبة غضب ويتم التعامل معه بقسوة وربما نوعًا من العقاب، ولكن الخبراء يعتقدون أن هذه ليست الطريقة للتعامل مع الموقف المتوتر عند الأطفال.

تقول أمبيكا أجاروال ، ممارس معتمد في البرمجة اللغوية العصبية ، هناك سببين رئيسيين وراء غضب الأطفال في كثير من الأحيان. وهناك بعض الطرق التي يمكن للوالدين من خلالها التعامل مع مشاكل غضب أطفالهم، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

الاحتياجات غير الملباة

وفقًا للخبير ، تعد الاحتياجات غير الملباة أحد الأسباب الرئيسية وراء مشكلات غضب الطفل.

وتعبر الاحتياجات غير الملباة هي الاحتياجات التي لم يتم تلبيتها أو تجاهلها أو إهمالها. بالنسبة لمعظم الأطفال ، غالبًا ما يكون الغضب أو نوبة غضب وسيلة للتعبير عن استيائهم، وأنها الطريقة التي يعبرون بها عن عدم رضاهم.

 

نقص القوة

سبب آخر وراء مشاكل الغضب لدى الأطفال هو نقص القوة ، بمعنى عدم وجود رأي أو سلطة فيما يريدون، وقد يكون هذا أمرًا محزنًا للأطفال بشكل خاص لأن لديهم الكثير للتعبير عنه ولكن في بعض الأحيان لا يمتلكون الكلمات للتعبير عنه، ولذا فإنهم يعبرون عنها في صورة نوبات غضب.

 

غالبًا ما يعتقد الآباء أن الأطفال ، من خلال الشعور بالغضب ، يحاولون السيطرة عليهم ويخافون بسبب الإحباط - مرة أخرى غير صحيح ، وفقًا للخبير.