«الباز» بعد تبرع وزيرة التضامن لـ57357: مستشفيات أخرى تعاني

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

قال الإعلامي محمد الباز، إن تبرع الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمبلغ 75 مليون جنيه من أموال الوزارة لمستشفى 57357 خطيئة.

وأضاف، خلال برنامجه «آخر النهار» المُذاع على قناة «النهار»، أن المسئول السياسي يجب ألا تحركه السوشيال ميديا، منوها أن الوزيرة لم يكن عليها أن تأخذ قراراها بناء على «بوست».

وتابع: "إذا كانت الوزيرة تدعم كيان 57357، والكيان نفسه عنده مشكلة في التبرعات كان عليها أن تنظر أيضًا للمستشفيات الأخرى مثل مستشفى أبو الريش أو معهد الأورام ومعهد الكبد"، منوها أن القائمين على المستشفى يجب أن يعترفوا أن مصداقية المستشفى خُدشت بسبب القائمين عليها، وكان يجب أن نصحح الوضع أولا قبل التبرع للمستشفى.

وأردف: "إيه دور وزارة التضامن لما لقت الناس انصرفت عن التبرع للمستشفى، هل عملت تحقيق؟"، منوهاً أن شريف أبو النجا مدير مستشفى 57357 عندما سألوه عن حسابات المستشفى وعن كيفية مراجعتها أجاب "ربنا"، رغم أنه كان عليه أن يعطي وزارة التضامن حقها ويقول قانوناً وزارة التضامن تراجع التبرعات، لأن الحساب مع ربنا في الآخرة.

وواصل: "المؤسسات الأهلية كلها تأخد تبرعات وتعاني من أزمة في التبرعات و11 ألف جمعية أهلية قفلت بسبب ضعف التبرعات فلماذا لم تدعمهم وزارة التضامن حتى لا يغلقوا؟".

اقرأ أيضاً .. عضو مجلس أمناء «57357» يكشف حقيقة غلق المستشفى