أبرزهم «العمروسى».. مشاهير تصدروا صفحات الحوادث بدلا من الفن| صور

فنانين تصدرت أخبارهم صفحات الحوادث بدلا من الفن 
فنانين تصدرت أخبارهم صفحات الحوادث بدلا من الفن 

عاني الوسط الفني من سقوط عدد من نجومه في بئر الإدمان، بعضهما مات بسبب جرعة زائدة والبعض دخل السجن وتداولت أخبارهم في صفحات الحوادث بدلا من صفحات الفن، وترصد «بوابة أخبار اليوم»، في التقرير التالي، أشهر الفنانين الذين تصدرت اسمائهم صفحات الحوادث.

النجم تامر حسنى

وكان من أبرز النجوم الذين تعرضوا للسجن كان النجم تامر حسنى، والذى قضى 6 أشهر كاملة خلف القضبان عام 2006، في قضية اتهامه بتزوير شهادة الخدمة العسكرية الخاصة به، وكان بصحبته المطرب هيثم شارك، ويعد تامر أكثر من استفاد من فترة حبسه حيث زادت شهرته بشكل كبير وخرج من السجن ليطرح ألبوما جديد هو "عينيا بتحبك" ويحقق نجاحا كبيرا.

الفنانة ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب دخلت السجن مرتين الأولى عام 1986 في قضية مخدرات وتم حبسها لمدة عام، والثانية عام 1987 في تهمة قتل خطأ لطالب جامعي بسيارتها وصدر ضدها حكم بالسجن سنة مع الشغل وغرامة 5 آلاف جنيه، ولكنها سافرت إلى قبرص ولندن وباريس، وعادت بعد 5 سنوات وتؤدى مدتها، ليتم الإفراج عنها ضمن 120 مسجونا بمناسبة احتفالات أكتوبر، وبعدها لم تعد كما كانت عليه وبدات الأضواء تحتفى من عليها تدريجياً الى أن ابتعدت تماماً عن الفن.

الفنانة غادة إبراهيم
غادة إبراهيم قضت 20 يومًا في السجن بتهمة إدارة شقتي دعارة بمنطقة المعادي، وتقديم الفتيات لراغبي المتعة من الأثرياء العرب، وذلك بعد اعتراف إحدى الفتيات اللاتي تم القبض عليهن، بأنها تعمل في شقة تخص الفنانة غادة ابراهيم، بمبالغ تصل لـ3 آلاف جنيه في الساعة، وفى النهاية حصلت غادة على البراءة من القضية التي أحدثت بلبلة كبيرة في الوسط الفني، ولكن بعد خروج غادة لم تسلط الأضواء عليها كثيراً وتمارس حياتها الطبيعية.

الفنانة دينا الشربيني 

ألقت الإدارة العامة للمخدرات القبض على الفنانة دينا الشربيني نوفمبر عام 2013 أثناء شراءها كوكايين من منزل رجل الأعمال خالد السيد طارق  بمنطقة الزمالك وتبين أن الفنانة حضرت لشراء الكوكايين وجلست تتعاطى مع المتهم.

الفنان أحمد عزمي 

في عام 2013 تم القبض علي الفنان أحمد عزمي يتعاطى المخدرات أكثر من مرة ، ولكن في المرة الأخيرة تم الحكم بالحبس ستة أشهر، حيث تعود الواقعة إلى تفتيشه في أحد الأكمنة بشرم الشيخ وكان في حالة غير طبيعية، وبتفتيش السيارة، تم ضبط 14 قرصا مخدرا بحوزته، وبعرضه على النيابة أحيلت القضية إلى محكمة الجنايات والتي قضت بحبسه 6 أشهر وغرامة 1000 جنيه.

الفنانة نهى العمروسى

الفنانة نهى العمروسى قضت 15 يوما داخل الحبس فى قضية حيازة وتعاطى مواد مخدرة، ثم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه بعد خضوعها للتحليل الطبى الذى أثبت خلو دمها من أنواع المخدرات، وخرجت من السجن لتعود مجددًا إلى الوسط الفنى وتعاقدت على مسلسل "الخانكة" مع غادة عبد الرازق.

 حنان ترك ووفاء عامر

الفنانتان حنان ترك ووفاء عامر فقد قضيتا 12 يومًا داخل السجن بعد إلقاء القبض على شبكة دعارة تضم الفنانتين، ولكن ظهرت براءتهما وأخلى سبيلهما، ليتبين أن سبب تواجدهما فى هذا المكان هو رغبتهما فى ابتياع ملابس استعراضية من سيدة متخصصة فى استيراد أزياء الاستعراضات من فرنسا، وبعد خروجهما من الحبس عادا للأضواء بل وأصبحتا أكثر شهرة ويقدمان أدوار البطولة.

الفنانة عايدة رياض

عايدة رياض تعرضت للحبس عام 1982 فى قضية عرفت بالـ"كومبارس"، وتمت معاقبتها بالحبس لمدة عام بتهمة ممارسة الرذيلة بأحد أوكار مصر الجديدة، وقضت ثلاثة أشهر فى السجن، وتم تبرئتها بعد تأكد المحكمة أنها زُجّ بها فى الاتهام على غير سند من الواقع أو الحقيقة، وعادت إلى الحياة الفنية لتقدم أدوارها الطبيعة.

الفنانة وفاء مكى

الفنانة وفاء مكى، تعرضت عام 2001، بمعاقبتها بالأشغال الشاقة 10 سنوات، ومعاقبة والدتها وابن خالتها، بالحبس لمدة عام بتهمة تعذيب الخادمتين الشقيقتين مروة وهنادى أحمد فكرى، واحتجاز الأولى فى مرحاض شقة مكى فى الجيزة، وهتك عرضها وكيها بالنار فى أماكن حساسة من جسدها بمساعدة والدتها، وخرجت بعدها وابتعدت عن الأضواء لفترة ولم تستطع العودة مرة أخرى كما كانت.

الفنانة هياتم

الفنانة هياتم فقضت بضعة أسابيع داخل السجن بتهمة التلاعب بالأوراق الرسمية، بإنقاص عمرها 11 سنة وتزوير حالتها الاجتماعية على أنها أنسة، وبعدها تم إلغاء محكمة الاستئناف الحكم بحبس الفنانة والاكتفاء بتغريمها ‏500‏ جنيه‏، ومازالت هياتم متواجدة وسط الأضواء وتشارك في الأعمال الفنية ولم تتأثر بالسجن.

اقرأ أيضا| بسبب اختفائها.. عبلة كامل تتصدر «الترند»