«الأهلي التنموي» يوقع بروتوكولات تعاون لضم 4 مؤسسات أهلية | فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في المبادرات التنموية لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، ومد مظلة الحماية الاجتماعية، وقع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم لضم 4 مؤسسات أهلية وتنموية.

وحسبما جاء على قناة "إكسترا نيوز"، فالمؤسسات الأربعة هم: مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، ومؤسسة مرسال للأعمال الخيرية والتنموية، ومؤسسة بنك الشفاء المصري، ومؤسسة مجلس الشباب المصري للتنمية.

وأشار التحالف في بيان له، إلى أن توقيع مذكرات التفاهم والتعاون مع المؤسسات الأربعة، يأتي في إطار استراتيجية عمل يتبناها التحالف، تستهدف توسيع الشراكات بين كيانات التحالف، وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، بغرض تحقيق أهداف التحالف من تمكين اجتماعي واقتصادي، والارتفاع بمستوى معيشة الشرائح المستهدفة بشكل مستدام، ودعم خططه التنموية لعام 2023، وكذلك التأكد من وصول الدعم لكل مواطن مستحق، على أرض مصر.

وأوضح البيان أيضا، أن التحالف الوطني ومنذ انطلاقه نهاية مارس الماضي، يستهدف تعظيم الاستفادة من قدرات وإمكانات أعضاءه وتوحيد كافة الجهود، لتحقيق الأثر التنموي المطلوب، بما يحقق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تطوير الريف المصري، وإعادة بناء الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا: الرئيس يوجه بإنهاء إشغال الطرق بالسيارات المهملة على مستوى الجمهورية