الاتحاد الدولي للإسكواش: مصر الجديدة قادرة على تنظيم الأولمبياد

رئيس الاتحاد الدولى للإسكواش خلال زيارتها للقاهرة
رئيس الاتحاد الدولى للإسكواش خلال زيارتها للقاهرة

استقبل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، زينة ولدريدج رئيس الاتحاد الدولى للإسكواش، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التعاون مع الاتحاد الدولي للإسكواش.

حضر اللقاء الدكتور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصرى للإسكواش، كريم درويش نائب رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش، ويليام لويس ماري المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للإسكواش.. تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالترحيب برئيسة الاتحاد الدولي للإسكواش في مصر، مشيرا إلى أن رياضة الإسكواش في مصر تشهد طفرة رياضية وإنشائية، كما يستمر أبطال مصر فى تصدر التصنيف الدولي للإسكواش وحصد الألقاب العالمية، وذلك لما تحظى به مصر من دعم كبير ومساندة وتوفير كل فرص النجاح للنهوض بهم.

وأَضاف أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص تقوم بجهود كبيرة لمساندة اللاعبين والدولة المصرية لتطوير الرياضة فيها.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن مصر بها ما يقارب 5000 مركز شباب، ويوجد العديد من ملاعب الإسكواش في مختلف المحافظات، حيث لاحظ أن الشباب المصري لديهم الرغبة الكبيرة في ممارسة رياضة الإسكواش ليس فقط في محافظة القاهرة، ولكن فى المحافظات الأخرى لما تحظى به من شعبية وحب لكثير من الشباب المصري.

واختتم وزير الرياضة حديثة قائلا: «نحن سعداء بالتعاون مع الاتحاد الدولى للإسكواش، حيث وجدنا العديد من الأمور التي تم الاتفاق عليها مع توافق للرؤى والأفكار، ونطمح في المزيد في المستقبل لتطوير الرياضة في مصر».

أعربت زينة ولدريدج رئيس الاتحاد الدولى للإسكواش، عن انبهارها بمدى التطور والنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر، من طفرة إنشائية للبنية التحتية من ملاعب وأندية وملاعب إسكواش.

وأشارت رئيس الاتحاد الدولي إلى تفهمها لماذا تريد مصر التقدم لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية، حيث وجدت خطة جادة وموضوعة بعناية، وهو مؤشر قوى على إمكانية نجاح الملف المصري في استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2034.

وأثنت رئيس الاتحاد الدولي على الدور الكبير الذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة في نشر ثقافة الرياضة في مصر بصفة عامة والإسكواش بصفة خاصة، مؤكدة أنها تتابع ما يحدث في مصر من عوامل جذب عديدة لممارسة الرياضة ومنها «مهرجان الجري أو الماراثون أو الدراجات» وهو ما يجذب الشباب للمشاركة في مثل هذه الفعاليات، موضحة أن هناك تقريرا عن الإسكواش تحدث فيه عن أن لعبة الإسكواش هي «اللعبة الأفضل صحيًا بين جميع الرياضات الأخري».

أقرأ أيضأ : وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسكندرية يُتوجون الفائزين بماراثون زايد الخيري