فيديو| بموافقة الحكومة.. تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت

تونسية تتزوج من رجلين
تونسية تتزوج من رجلين

أعتادت أذهاننا على سماع كلمة تعدد الزوجات في المجتمعات العربية، إيمانا بشرع الله الذي حلل ذلك للرجال ولكن بشروط يجب توافرها قبل عقد القران ولاستمرار الحياة الزوجية بينهما، ولكن اليوم ظهرت سيدة تونسية لتقلب هذه الدفة وتعلن زواجها من رجلين في ٱن واحد. 


تداول مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو لسيدة تونسية تدعى "سندس"، قامت بنشره على صفحتها الخاصة بمنصة الفيديوهات الشهير "تيك توك" لتعلن من خلاله عزمها على الزواج من رجلين خلال ديسمبر الجاري، وأن الحكومة التونسية لم تمنع تعدد الأزواج للسيدات ولكنها تمنع تعدد الزوجات للرجال، لتصبح هي أول سيدة تتزوج برجلين في بلدها معبرة عن سعادتها بذلك القرار. 


وفي مقطع فيديو آخر، تعهدت "سندس" بالعدل بين زوجيها، مشيرة إلى تلقيها مطالب من رجال آخرين عبروا عن رغبتهم في الزواج منها. 

واوضحت صحيفة "تونيسيا تيليجراف" أن المحامي التونسي منير بن صالحة، قد قال في تصريح عبر إذاعة "IFM" يوم 17 ديسمبر إن المرأة التي تتزوج بأكثر من رجل لا تعاقب قانونا.


وصرح بن صالحة بأن "القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع ولم يتحدث عن تعدد الأزواج"، وأضاف أنه لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج.


وأكد بن صالحة أن هذا الأمر يعد "ثغرة قانونية"، مشيرا إلى أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة "الأزواج" وينص على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.