أمطار غزيرة ورياح ورعد في تلك الأوقات والأرصاد توجه نصائح للمواطنين

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه ما زالت تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار اليوم على مناطق من شمال الجمهورية، حيث من المتوقع وجود أمطار غزيرة تكون مصحوبة بالرعد أحيانا على غرب الإسكندرية بالإضافة إلى ظهيرها الصحراوى و تزداد غزارة الأمطار مع تقدم ساعات النهار و حتى المساء و ذلك على فترات متقطعة.

ومع  المساء تمتد الأمطار تدريجيا لتشمل مناطق من غرب الدلتا على أن تمتد ليلا لتشمل مناطق متفرقة من باقى الدلتا و القاهرة و أجزاء من شمال الصعيد و مناطق من سيناء. 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، الأمطار سوف تكون متفاوتة الشدة و مصحوبة بالرعد أحيانا خاصة خلال الليل  وتقل فرص و كميات الأمطار غداً الجمعة و إن ظلت الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار و لكن بحدة أقل.

 و من المتوقع سقوط الأمطار ولا تستدعي القلق ولكن يجب توخى الحذر عند القيادة وعدم الاقتراب من الأعمدة الكهربائية أثناء سقوط الأمطار، و كذلك يجب عدم استخدام الموبايل فى تصوير البرق تجنبا لخطر الصواعق.

كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدى الى زيادة الإحساس ببرودة الطقس، وتستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من شمال الوجه البحري وواحة سيوة، و يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة مع نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 

اقرأ أيضاأمطار ورياح وبرودة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة