محافظ القاهرة يتفقد المخابز للتأكد من وزن وجودة «العيش» بالسيدة زينب 

محافظ القاهرة خلال الجولة
محافظ القاهرة خلال الجولة

تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء عبد النعيم حامد مدير عام مديرية التموين بالقاهرة، واللواء حاتم الهيدبى رئيس حى السيدة زينب، عددًا من المخابز البلدية والسياحية بالسيدة زينب لمتابعة منظومة العيش ومراجعة وزن رغيف الخبز وذلك لخروج منتج مطابق للمواصفات والأوزان القانونية والالتزام بالحصص التموينية المُقررة، والمعايير الخاصة بالجودة.

 وعقب الانتهاء الجولة، استمع رئيس حي السيدة زينب لشكاوى بعض المواطنين ووجه بحل بعض الشكاوى على الفور .

من جانبه، كشف اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة عن أعداد المحاضر التي تم تحريرها من قبل المديرية ضد التجار الذين يبيعون السلع الغذائية بأسعار مرتفعة.

وأكد مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه تم تحرير أكثر من 100 محضر ضد التجار منذ الأول من شهر نوفمبر.

وأشار اللواء عبد النعيم حامد إلى أن المديرية أمس قد حررت 40 محضرًا ضد المخابز التي تقوم بالتصرف بالدقيق بطريقة غير رسمية أو بيعه والمطاعم التي لا توجه به شهادات صحية.

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات لضبط أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية الهامة للمواطنين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية التنسيق المستمر على مدار اليوم بين المحافظين والجهات التابعة لوزارتى التموين والداخلية واتحاد الصناعات والغرف التجارية لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء.

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتأكد من قيام كافة سلاسل السوبر ماركت ومحلات بيع السلع الغذائية سواء الجملة أو التجزئة بإعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخه .

ووجه وزير التنمية المحلية بقيام كافة الأجهزة المختصة بالسيطرة على الأسواق والتحفظ على السلع التي يتم اخفائها والمخزنة بصورة مقصودة بالمخازن لإحداث إرباك بالأسواق وخاصة السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أهمية العمل بالتنسيق مع الأجهزة التابعة بالمحافظات على توفير السلع بصورة مستمرة ولائقة للمواطنين والعمل على اتاحة كافة أنواع السلع بالمتاجر، مشيراً إلى أهمية التأكيد على عمل المبادرات المجتمعية و فتح الشوادر ومنافذ البيع لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة المحافظة والغرف التجارية .