رئيس وزراء اليابان يأمر بتعزيز الإجراءات لمنع تفشي إنفلونزا الطيور

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

أصدر رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الخميس 22 ديسمبر، تعليماته لوزراء الحكومة المعنيين بتعزيز الإجراءات من أجل منع تفشي إنفلونزا الطيور، وذلك وسط تفشي الفيروس في جميع أرجاء البلاد.

وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، بأن فوميو اجتمع مع وزراء حكومته اليوم في الوقت الذي ترتفع فيه الإصابات بانفلونزا الطيور منذ الخريف، مشيرة إلى أنه تم تأكيد حالات إصابة بالفيروس في 47 مزرعة دواجن ومنشآت أخرى في 22 محافظة حتى صباح اليوم، مع إعدام أكثر من 7 ملايين دجاجة وطيور أخرى.

اقرأ أيضًا: الاكوادور تعلن حالة الطوارئ بسبب تفشى إنفلونزا الطيور

وقال المسئول الياباني، إن الخبراء يشيرون إلى أن تركيز الفيروس يرتفع في جميع أرجاء اليابان، مشيرًا إلى أنه في حال رصد تفشٍ جديد، فإنه يجب على الوزارات والهيئات المعنية بما في ذلك وزارتا الدفاع والأراضي العمل سويًا من أجل اتخاذ إجراءات وقائية بشكل سريع.

وأصدر فوميو، تعليماته للمسئولين بتعزيز مراقبة الوضع والبقاء في حالة تأهب خلال عطلات نهاية العام ورأس السنة الجديدة.

وأشارت الهيئة، إلى أن الإجراءات الوقائية تشمل عمليات التطهير في جميع أرجاء البلاد، بدءًا من المزارع والمرافق الأخرى في المحافظات التي تفشى بها الفيروس، بالإضافة إلى دعوة أصحاب مزارع الدواجن لتطبيق مراقبة صارمة لعمليات النظافة. 

وأوضحت الهيئة اليابانية، أن الحكومة تعتزم أيضًا دعم الإجراءات الوقائية مثل تركيب معدات مطهرة واتخاذ خطوات من أجل إبعاد الطيور البرية عن الخزانات.