براتب 3 آلاف جنيه وتأمين اجتماعي.. فرص عمل بقرية سياحية في البحر الأحمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحرالأحمر،  في قبول طلبات راغبي العمل  بإحدي القري السياحية، علي وظائف جنايني ، وعامل تحضير وتجهيز، شيف جزار، وفني محطة معالجة ، وأمين خزينة ، برواتب  تصل إلى 3000 جنيه، بخلاف امتيازات أخري ، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب.


وقالت المديرية: إن هذه الفرص تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، وتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة ، بتوفير فرص عمل  مناسبة لائقة للشباب، مشيرة إلى أن هذه الفرص وفرتها المديرية.


وأوضحت المديرية، أن فرص العمل تشمل 2 جنايني مؤهل  متوسط ،دبلوم زراعة، والسن 22 سنة ، ومدة الخبرة سنة ، والراتب 2400 جنيه ، وأمين خزينة ، مؤهل بكالوريوس تجارة ، وخبرة سنتين، والسن 27 سنة، الراتب 2400 جنيه .


كما تشمل في العمل 3 عمال تحضير وتجهيز ، مؤهل متوسط والسن 22 سنة ، الراتب 2400 جنيه ، وخبرة عام، وشيف جزار مؤهل متوسط ، السن 35 سنة ، والراتب 3000 جنيه ، والخبرة 5 سنوات، وفني محطة معالجة ، مؤهل عالي أو متوسط ، والسن 30 سنة ، والراتب 3000 جنيه ، وجمع الوظائف لها امتيازات أخري .


وأكدت المديرية أن المهن التي يتم تعيينها يتم التأمين عليها اجتماعيًا وصحياً، مشيرة إلى أنها تتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات الوزارة أولا بأول، وعرض استمارة (1) تأمينات عليها شهريا بفرص العمل التي تم تعيينها.


 يذكر أن وزارة القوي العاملة،  هدفها الأساسي  خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5%   سنويا  ، حيث يصل حاليا إلي   7.5%  من قوة العمل ، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا عن توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث ستحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم ، وصدور قانون العمل الجديد  ، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به ، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة

 

 

اقرأ أيضًا..القوي العاملة: 57 مليون جنيه للرعاية الصحية لـ 536 ألف عامل غير منتظم