بعد مونديال 2022.. فرنسا تمنح مبابي مكافأة استثنائية

مبابي
مبابي

أفادت تقارير صحفية بأن كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، سيحصل على شارة قائد منتخب الديوك خلفًا للقائد الحالي الحارس هوجو لوريس.
وذكر موقع "بي سوكر" في تقرير له أن لوريس يفكر بجدية في الاعتزال دوليًا بعد الحصول على المركز الثاني في كأس العالم مع فرنسا. 
ويحمل لوريس، حارس مرمى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، شارة قيادة منتخب فرنسا منذ 2012 وحتى الآن.
ونجح لوريس في مسيرة دولية وصل خلالها للمشاركة في 145 مباراة، ليكون أكثر لاعب خوضًا للمباريات في تاريخ بلاده.
ونجح خلال تلك الفترة في التتويج بكأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2020-2021، بالإضافة للتأهل لنهائي يورو 2016 وكأس العالم 2022.
وخسر المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح الأحد الماضي ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم بعد تعادل إيجابي مثير 3-3 في النهائي بعد مباراة امتدت لـ120 دقيقة.
وأظهر مبابي صفاته القيادية خلال مونديال 2022 الذي قاد فيه بلاده للتأهل للمرة الثانية توالياً لنهائي كأس العالم، بالإضافة لأرقامه.
ونجح اللاعب الذي أتم أمس الثلاثاء عامه الرابع والعشرين في الوصول إلى 36 هدفًا، كسادس أفضل هداف في تاريخ فرنسا، بالإضافة لصناعته 20 هدفاً أخرى، وتسجيله 12 هدفاً في كؤوس العالم كثاني أفضل هداف في تاريخ بلاده بالبطولة بفارق هدف عن جوست فونتين، أسطورة الديوك في خمسينيات القرن الماضي.
وظهر مبابي في حالة حزن كبيرة أثناء تسلمه جائزة هداف كأس العالم 2022 بثمانية أهداف بسبب خسارة اللقب في النهائي ضد الأرجنتين.

 

 

أقرا ايضاً|

مبابي يرفض الراحة وينتظم في تدريبات سان جيرمان