أول أيام فصل الشتاء.. الأرصاد تُعلن طقس الغد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف خبراء الهيئة العامة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء أول أيام فصل الشتاء حيث يسود مائل للبرودة في الصباح الباكر و لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن من المتوقع يكون الطقس دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المسيطرة على  حالة الطقس غدا هناك فرص لسقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على أغلب مناطق البلاد و يصاحبها نشاط شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق.

وتشهد مناطق القاهرة الكبرى وخليج السويس فرص أمطار خفيفة بنسبة 30% وأيضا مناطق جنوب الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ويتوقع الخبراء أن  تزداد فرص سقوط الأمطار وتكون خفيفة إلى متوسطة  على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية الشرقية وسيناء أيضا و تكون بنسبة 50%.

بينما تنعدم فرص الأمطار خلال الطقس أيام فصل الشتاء على مناطق شمال وجنوب الصعيد بينما تكون هناك شبورة مائية صباحا والطقس غائم جزئيًا

وعن حالة البحرين "الأحمر و المتوسط"  يكون البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران ونصف والرياح السطحية شمالية غربية وحالة البحر الأحمر يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران ونصف إلى متران إلا ربع واتجاه الرياح شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة  العظمى و الصغرى المتوقعة أول أيام فصل الشتاء:

 القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 للعظمى والصغرى 14 درجة


السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 15 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 للعظمى والصغرى 9 درجة

شمال الصعيد 21 للعظمى  والصغرى 9 درجة

جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 112 درجة