بريطانية تنتظر سيارة الإسعاف لـ25 ساعة.. والمسئولون: «المستشفيات تتعرض لضغط»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم لثلاثاء، إن سيدة مسنة تعرضت لموقف صعب بعدما اضطرت لانتظار سيارة الإسعاف لتقلها إلى إحدى المستشفيات لأكثر من 25 ساعة.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن المسنة التي تبلغ من العمر 93 عامًا تعرضت لكسر في قدمها لم تنتهي معاناتها مع قدوم سيارة الإسعاف، حيث أنها اضطرت للانتظار في المستشفى إلى قرابة الـ12 ساعة من أجل أن يتم تقديم الخدمات الطبية لها.


اقرأ ايضًا|الطوابير تشل مطار هيثرو وآلاف الركاب بلا رحلات في بريطانيا | صور


وتابعت الصحيفة، أن المسنة أجرت عملية جراحية لتحديد مدى الاصابة والتي كانت عبارة عن تعرضها لكسر.

وأشارت إلى أن مدير خدمة الإسعاف في شمال ويلز ستيفن شيلدون قدم اعتذاره إلى السيدة البريطانية بسبب انتظارها الطويل من أجل أن يتم نقلها للمستشفى وتلقي العلاج اللازم لحالتها.

وأرجع شيلدون أسباب ذلك الأمر إلى السيدة المستشفيات في بريطانيا تعاني من ضغوط شديدة بسبب فترة الشتاء، والتي تجعلها تستقبل العديد من الحالات يوميًا.

وتعاني بريطانيا من العديد من الإضارابات خلال الفترة الماضية والتي كان من بينها إضراب الممرضات وإضراب قائدي سيارات الإسعاف والتي تستمر لعدد من الأيام لطلبهم زيادة رواتبهم بشكل عادل.

وناشد وزير الصحة البريطاني في وقت سابق المواطنين بعدم الاتصال برقم الطوارئ إلا في الحالات التي يعتقدون أنها تهدد الحياة بالفعل، وأن المواطنين عليهم أن يتجنبوا فعل أي شيء خطير.