ذكرى ميلاد طلعت زكريا.. تعرف على أصعب لحظات حياته

الفنان الراحل طلعت زكريا
الفنان الراحل طلعت زكريا

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الراحل طلعت زكريا، والذي ولد في 18 ديسمبر 1960 في محافظة الإسكندرية.

اسمه بالكامل طلعت زكريا محمد يوسف، تميز بالأعمال الكوميدية التي يتذكرها دوما جمهوره ومحبوه، كما ترك لابنيه «إيمي وعمر» وصيةً يتذكرانها دومًا.

استطاع الفنان الراحل طلعت زكريا أن يكون أحد نجومها الكبار الذين رسموا البسمة على وجوه جمهورهم.

بداية الفنان طلعت زكريا 
تخرج طلعت زكريا في قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984، وبدأ مشواره الفني من خلال مسرحية «الشخص» عام 1982 من إعداد الشاعر أمل دنقل.

قدم طلعت زكريا خلال مشواره الفني عددا من الأعمال التلفزيونية والمسرحية بلغت أكثر من 170 عملا.

مرض طلعت زكريا 
في سبتمبر 2007، أُصيب طلعت زكريا بالتهاب في أحد شرايين المخ ما أدى إلى دخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها بعد فترة كبيرة ليحقق نجاحا كبيرا بفيلمه الشهير «طباخ الرئيس».

وتعرض طلعت زكريا في 8 أكتوبر 2019 لأزمة صحية أخرى، كانت الأخيرة في حياته، ورحل بعدها عن عالمنا عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لأحد المستشفيات ليلفظ أنفاسه الأخيرة بداخله.

وذكرت ابنته إيمي طلعت زكريا أن والدها كان يشعر باقترابه من الموت، لذلك كان يوصيها هي وشقيقها عمر أن يكونا قريبان من بعضهما ولا يفترقان أبدا.

كشف الفنان طلعت زكريا أصعب لحظات حياته من خلال لقاء تليفزيوني قائلا: "بعد عرض فيلم طباخ الريس بشهر دخلت في غيبوبة لمدة شهرين لا أعلم سببها وأنا اعتبر الشخص الوحيد الذي دخل في غيبوبة لهذه الفترة الطويلة لأن الغيبوبة أقصاها عشرة أيام وأهلي كانوا منتظرين كلمة البقاء لله في أي وقت.. أنا اخدت عين نظرا لنجاح الفيلم".

طلعت زكريا ولد عام 1960 وتخرج في قسم التمثيل والإخراج بمعهد الفنون العالي وبدأ مشواره الفني من خلال مسرحية "الشخص" التي تم عرضها في عام 1982 .

وتوفي طلعت زكريا 8 أكتوبر 2019 بعد صراع مع مرض التهاب السحايا.

اقرأ أيضا|زواج «مروان خوري» يشعل السوشيل ميديا.. لهذا السبب