«بشاير الشتا».. منخفض جوي يضرب البلاد اعتباراً من الثلاثاء المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

4 أيام تفصلنا عن استقبال فصل الشتاء ورحيل فصل الخريف، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت 17 ديسمبر 2022، ومن المتوقع الاستمرار في ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 24 درجة مئوية خلال فترات النهار وخلال فترات اليل ستسجل 14 درجة مئوية، وتعد أعلى من معدلاتها الطبيعية بقيم تصل إلى درجتين خلال هذه الفترة من العام.

وكشف خبراء الأرصاد، عن تعرض البلاد لمنخفض جوى يبدأ تأثيره بداية من الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، ويتسبب في انخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار لتكون أولى الكتل القطبية التي يصل تأثيرها على البلاد.

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من الأربعاء القادم 21 ديسمبر أول أيام فصل الشتاء على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، لتسجل درجات الحرارة على القاهرة لأول مرة في شهر ديسمبر 18 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وتسجل درجات الحرارة غدا الأحد، على محافظات جنوب الصعيد 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل درجات الحرارة غدا على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية نهارا.

ويسود اليوم السبت طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء .