متابعة ضبط الأسواق ومنع احتكار السلع الغذائية ببورسعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد، أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة احتكار السلع الغذائية من قبل بعض التجار، وتتخذ إجراءات مكثفة للدفع بأكبر كمية من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة.

أقرا أيضا | محافظ بورسعيد: توريد 1200 طن أرز بمضربي «الرضوان» و«الأوسط»

وأعلن محافظ بورسعيد أن هناك حملات تموينية مكثفة على أسواق بورسعيد للوقوف على مدى توافر السلع ومنع التلاعب بالأسعار او احتكار السلع من قبل بعض التجار.

وأشار إلى أنه تم  تحرير حوالي 55 محضرًا تموينيًا ببورسعيد خلال الثلاثة ايام الماضية،  حيث واصلت مديرية التموين ببورسعيد جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق. 

ونجحت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية من تحرير عدد ( 55 ) محضر تمويني بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة، حيث تم ضبط كمية تقدر ب( 244 مشروب طاقة ) بدون فواتير دالة علي صحة مصدره، مخالفة لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 45 لسنة 2022، الخاص بحظر تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات  وضبط أحد محال بحوزته 21 كرتونه مياه معدنية حوالى  ( 250 ) زجاجة مياه مجهولة المصدر وبدون فواتير دالة علي صحة مصدرها، مخالفة لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 كما تم تحرير عدد 20 محضر  عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية  و تحرير عدد 12محضر  شهادات صحية و تحرير عدد 2 محضر عدم إعلان عن اسعار غاز بوتاجاز و تحرير عدد 2 محضر عدم إعلان عن وجود مخزن، فضلا عن تحرير عدد من المحاضر في مجال المخابز البلدية التموينية.