الزعتر والثوم الأبرز.. 5 علاجات منزلية طبيعية لآلام الأسنان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن يحدث ألم الأسنان، عندما تلتهب الطبقة الداخلية من أسنانك، ويسبب عدم الراحة حول الفكين والأسنان، وتنجم آلام الأسنان عن انحسار اللثة وتشقق الأسنان وتجاويف الأسنان، وعلى الرغم من توفر الأدوية للتخفيف من آلام الأسنان، إلا أن هناك الكثير من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تعمل على تهدئة المنطقة.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمسة علاجات منزلية لأوجاع الأسنان.

شطف الماء المالح

من أكثر الطرق فعالية للتخلص من وجع الأسنان، يمكن أن يوفر لك غسول الماء المالح بعض الراحة من الألم، ويساعد على التئام جروح الفم وتقليل الالتهاب.

ولكونه مطهرًا طبيعيًا، فإن المياه المالحة تساعد على تفكيك الحطام وجزيئات الطعام العالقة بين أسنانك، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدميه كغسول للفم.

أكياس شاي النعناع

معبأة بخصائص مضادة للبكتيريا ومخدرة خفيفة، يمكن لأكياس شاي النعناع أن تخلق إحساسًا بالرضا وتساعد على تخفيف آلام الفم وتهدئة اللثة الحساسة، ويساعد النعناع أيضًا على محاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب ألم الأسنان.

يمكنك تجميد أكياس شاي النعناع لبضع دقائق ثم وضعها على المنطقة المصابة، ويمكنك أيضًا تطبيقه دافئًا للحصول على راحة فورية.

الثوم

الثوم محمل بخصائص طبية ومضادة للبكتيريا، ويقتل البكتيريا الضارة التي تسبب طبقة البلاك وتهدئة آلام الأسنان. كما أنه يساعد في منع رائحة الفم الكريهة، ويمكنك مضغ فص من الثوم الطازج للتخفيف من الألم بدلاً من ذلك، يمكنك سحق فص ثوم مع بعض الملح، وعمل معجون لزج وتطبيقه على المنطقة المصابة.

القرنفل

يستخدم القرنفل في علاج آلام الأسنان لعدة قرون، ويحتوي على مطهر طبيعي يسمى الأوجينول يساعد على تخدير آلام الأسنان وحساسيتها وتعقيم جروح الفم وتقليل الالتهاب.

اخلطي زيت القرنفل وزيت الجوجوبا معًا وضعي كمية صغيرة منه على كرة قطنية، وضعه على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم لتسكين الألم والالتهاب.

الزعتر

غني بالخصائص المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد الزعتر في محاربة البكتيريا الضارة التي تسبب تسوس الأسنان وشفاء آلام الأسنان.

للوقاية من التهاب اللثة والتهابات الفم العامة، خفف زيت الزعتر العطري ببعض الزيت الحامل وضعه على المنطقة المصابة، ويمكنك أيضًا استخدامه كغسول للفم عن طريق إضافة الزيت إلى كوب من الماء.