«كنت بصلي».. سر رفض محيي إسماعيل تقبيل سعاد حسني

محيي إسماعيل وسعاد حسني
محيي إسماعيل وسعاد حسني

كشف الفنان محيي إسماعيل،عن رفضه تقبيل الفنانة الراحلة سعاد حسني خلال أحد مشاهد فيلم «بئر الحرمان».

 

 

وحكى محيي إسماعيل، خلال لقائه في برنامج حبر سري من تقديم أسماء إبراهيم ويعرض عبر قناة القاهرة والناس، كواليس رفضه لتقبيل سعاد حسني وما حدث بعدها، قائلا: «وقتها كنت إلى حد ما منضبط أخلاقيا، كنت بصلي قالولي قبلة ورفضت أبوس سعاد حسني».

 

ومضى في رواية القصة: «قالولي أنت أهبل دي سعاد مش هتشوف السينما تاني طول عمرك، وفين وفين قبلت، وكانت قبلة جميلة».

 

وعن فكرة رفضه للقبلة في البداية وعدم خوفه من التأثير على مستقبله الفني قال محيي إسماعيل: «المستقبل بيد الله مش بإيدي، أنا مكنتش فاهم أوي وبحب الأدوار الإنسانية».

 

وفيلم بئر الحرمان، إنتاج 1969 بطولة سعاد حسني ونور الشريف ومحمود المليجي ومريم فخر الدين ومحيي إسماعيل وصلاح نظمي، تأليف إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار يوسف فرنسيس وإخراج كمال الشيخ.

 

على جانب آخر، يعود محيي إسماعيل إلى السينما بعد غياب 3 سنوات منذ آخر أعماله "الكنز 2"، بفيلم "الكومندا".

 

فيلم "الكومندا" تدور أحداثه في إطار كوميدي عن شاب يقوم بكتابة رواية وقبل تسليمها لدار النشر في ميعادها لطباعتها وتوزيعها يقوم أحد أصدقائه بإعطائه شوكولاتة تجعله يدخل في حالة نوم شديدة وعندما يفيق لا يجد الرواية ويذهب للكومندا من أجل أن يبحث معه عن الرواية.

 

ويقدم محيي إسماعيل شخصية "الكومندا" وهو رجل نشأ في بورسعيد وبمثابة العمدة هناك الكل يعرفه ويحترمه وفي غرفته بديكور الفيلم يعلق صورته مع السادات كدليل علي أنه شخص يتمتع بمحبة وشهرة.

 

يشارك في بطولة فيلم "الكومندا" بجانب محيي إسماعيل كل من إيهاب فهمي ومحمود حافظ ونور قدري ومحمود الليثي ومحمد محمود وانتصار وطاهر أبو ليلة وعبد الله مشرف والعمل من تأليف صلاح عبادة وعماد يوسف وإسلام عرفة وإخراج سيد عيسوي.