عاجل

«الخزانة الأمريكية» توسع قائمة العقوبات على الكيانات الروسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس 15 ديسمبر، إن الولايات المتحدة وسّعت قائمة العقوبات المفروضة على روسيا لتشمل بنوك "في تي بي"، "وروسبنك"، "وإنترروس"، والشركات ذات الصلة بهم، وبعض والمسؤولين الروس والمحافظين والأفراد.

وتشمل قائمة العقوبات المحدثة نائب رئيس الوزراء أندريه بيلوؤسوف، ورئيس شركة السكك الحديدية الروسية أوليج بيلوزروف، ورجل الأعمال فلاديمير بوتانين وأقاربه، بمن فيهم ابنته وزوجته.

اقرأ أيضًا: الخزانة الأمريكية: تحديد سقف لسعر النفط الروسي سيحافظ على‭ ‬توفير إمدادت جيدة للأسواق

كما شملت القائمة حاكم مقاطعة كورسك رومان ستاروفويت، وحاكم مقاطعة تشيليابينسك أليكسي تيكسلر، وحاكم مقاطعة كراسنويارسك ألكسندر أوس، وحاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف، وحاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوجوماز، ورئيس مقاطعة كالينينغراد أنتون أليخانوف وقادة إقليميين آخرين في روسيا.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في 9 ديسمبر، بأن واشنطن تخطط لفرض عقوبات جديدة على روسيا والصين، تستهدف انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة في هذين البلدين.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الجزء الرئيسي من العقوبات المتوقعة سيتم فرضه وفقًا لما يسمى بقانون "ماجنيتسكي".

ويتعلق الجزء الآخر من العقوبات بطائرات إيرانية دون طيار يُزعم أنها متمركزة على الأراضي الروسية، وهو ما نفته روسيا مرارًا، والصيد غير القانوني في المحيط الهادئ، الذي تتهم واشنطن بكين بدعمه.