الجبلاوي يطالب وزير البترول برد نهائي حول تأخر توصيل الغاز لقنا الجديدة‎‎ 

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

طالب النائب حمادة الجبلاوي - وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب ، المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية، بحل جذري لمشكلة توصيل الغاز الطبيعي إلي مدينة قنا الجديدة قائلاً: «صوتي اتنبح للوصول إلى حل لمشكلة الغاز لقنا وكل جهة تلقي المسئولية على الجهة الأخرى، ولابد من حل نهائي لهذه المشكلة.

اقرأ أيضا| وزيرا «الصحة والبترول» يشهدان توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة إيني الإيطالية

ولفت «الجبلاوي» خلال اجتماع لجنة الطاقه والبيئة برئاسة النائب حسام عوض الله، وبحضور وزير البترول المهندس طارق الملا، إلى أنه ليس من المعقول أنه في ظل الجمهورية الجديدة ولدينا هذا الجيل من المدن الجديدة وتفتقد مدينة قنا إلى الغاز بسبب أن وزراة الإسكان لاتعترف مسئوليتها ولا وزارة البترول تعترف بالمسئولية علي توصيل الغاز.

ورد رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة بأنه تم ارسال طلبات إلى وزارة البترول لاستبيان ولاية الغاز لاي من الوزارتين مؤكدا بأن توصيل الغاز إلى قنا الجديدة تكلفة توصيله تصل إلى 84 مليون جنيه، موضحا بأن الاستيضاح هل الشبكة على البترول ضمن البروتوكول أم على وزارة الاسكان .

ورد ممثل وزارة البترول بأن البروتوكول واضح، وأن الخط الخارجي على هيئة المجتمعات العمرانية، وطالب - الجبلاوي - برد مكتوب يحدد ولاية كل وزارة المسئولة عن توصيل الغاز الطبيعي لمدينة قنا الجديدة.