البنتاجون: لا توجد معلومات موثوقة حول تحويل أي أسلحة أمريكية لأوكرانيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ليس لديها معلومات موثوقة تشير إلى أن أيا من الأسلحة الأمريكية المقدمة لأوكرانيا قد تم تحويلها.
وصرح رايدر خلال مؤتمر صحفي"في هذه المرحلة ، ليس لدينا معلومات موثوقة تشير إلى حدوث أي تحويل للمساعدات الأوكرانية إلى وسائل غير مشروعة".

اقرأ أيضًا| «جروسي» يعلن عن إحراز تقدم بشأن المنطقة الآمنة حول محطة زابوروجيا


جاءت تعليقات رايدرز في الوقت الذي نقلت فيه وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق أنه لا يوجد شيء يمكن الإعلان عنه بعد التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على خطط لنشر أنظمة دفاع جوي باتريوت في أوكرانيا ؛ في الواقع ، تم تأكيد ذلك من قبل وزارة الخارجية الأمريكية قبل لحظات بعد أن ذكرت المنافذ الأمريكية أن واشنطن تدرس الاحتمال.
ذكرت شبكة CNN ، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين ، أن خطة إرسال أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا ، التي لا تزال بحاجة إلى موافقة وزير الدفاع لويد أوستن والرئيس جو بايدن، يمكن الإعلان عنها في أقرب وقت هذا الأسبوع.
تعد منظومة باتريوت هي نظام صاروخي أرض-جو بعيد المدى يستخدم لاعتراض القذائف القادمة.

وقال التقرير إن النظام سيكون أكثر أنظمة الأسلحة الدفاعية طويلة المدى فعالية التي يتم إرسالها إلى أوكرانيا وسيساعد في تأمين المجال الجوي لدول الناتو في أوروبا الشرقية.