ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.. والأوقية تقفز 26 دولاراً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية مجددا، خلال التداول على الأوقية، اليوم الثلاثاء، وقفز سعر الأوقية إلى مستوي 1807 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول عند 1781 دولار، وهو سعرالإغلاق السابق ، لتصعد الأوقية نحو 26 دولاراً .

وكانت بورصة الذهب قد استهلت تعاملاتها الأسبوعية أمس الإثنين، عند مستوى 1796 دولار، واختتمت تعاملات الأمس عند مستوى 1781 دولار، لتفقد الأوقية نحو 15 دولارخلال اليوم الأول من هذا الأسبوع .

وتترقب أسواق الذهب والمستثمرين نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير خلال العام الجارى 2022 ،والذي يعقد غدا، الأربعاء، لتحديد مصير أسعار الفائدة، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 50 نقطة أساس.

وانهت بورصة الذهب العالمية تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوي 1797 دولار، وهو نفس السعر الذي افتتحت به التداول الإثنين الماضي، في ظل ترقب الأسواق المصير المنتظر لسعر الفائدة.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.