أستاذ اقتصاد يكشف تفاصيل ملتقى جمعيات المستهلكين مع مديري الطاقة بالجزائر

ملتقى جمعيات المستهلكين مع مديري الطاقة بالجزائر
ملتقى جمعيات المستهلكين مع مديري الطاقة بالجزائر

كشف د.عبدالرحمن عية، أستاذ الاقتصاد، تفاصيل ملتقى جمعيات المستهلكين مع مديري الطاقة بدولة الجزائر، موضحًا: "الأمر مرتبط بمجموعة من العوامل والمشكلات التي نتجت مؤخرا بسبب ارتفاع الكهرباء في الجزائر".

وأضاف عية، خلال تصريحات عبر تطبيق "skype"، مع الإعلامية فيروز مكي مقدمة النشرة المغاربية ، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك ارتفاع كبير في صفوف ما يعرف بالمنخرطين الجدد في مستهلكي الغاز والكهرباء، وهناك مناطق أكد عليها الرئيس الجزائري بأن يتم تزويدها بالكهرباء بصفة دائمة". 

وتابع أستاذ الاقتصاد،: "يجب تأهيل المناطق الزراعية ومناطق في جنوب البلاد والهضاب التي تحتاج إلى هذه الطاقة الحيوية، يذكر أنّ أكبر إنتاج للكهرباء في الجزائر يرتكز بشكل أساس على الكهرباء، وبالتالي هناك مجهودات من أجل إنتاج الكهرباء انطلاقا مما يعرف بمزيج الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية كعنصر أساسي". 

وأوضح د.عبدالرحمن عية، أستاذ الاقتصاد، أن الإرادة السياسية وجدت أمامها بعض العراقيل الإدارية، وبالتالي فإن الأمر يتطب الانتقال مباشرة من الإرادة السياسية إلى التنفيذ وفقا لرؤية اقتصادية بدلا من الدخول في التعطيل الإداري ومحاولة تكسير القوانين، وهو ما سيتم مناقشته اليوم في هذا الاجتماع.

اقرأ أيضا:رئيس «الدستورية العليا» يصل إلى الجزائر للمشاركة في الملتقى الدولي حول القضاء