5 بدائل تمنحك فوائد كرنب بروكسل الصحية.. منها القرنبيط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت شهرة كرنب بروكسل ذلك النوع من الخضروات البلجيكية والذي ينتمي إلى عائلة الخضروات الصليبية مثل الكرنب التقليدي والقرنبيط واللفت والبروكلي ويشبه بدرجة كبيرة الكرنب صغير الحجم مع مائدة العام الجديد.

حيث يتم استخدام كرنب بروكسل بشكل تقليدي ضمن مائدة الاحتفال باستقبال العام الجديد فتضم المائدة ذلك الكرنب الصغير الذي  يتم تقطيعه بدقة وتنظيفه وطهيه لعمل طبق جانبي مغذي أو طبق رئيسي ولكن مع اكتشاف أهمية وفؤاد هذا النوع من الكرنب أصبح يمتلك شهرة عالمية ليخرج اقتصار استخدامه من مائدة رأس السنة إلى طوال العام ومن أبرز فوائد كرنب بروكسل وفقا لموقع انديا اكسبريس

إقرأ أيضاً| الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار على المحافظات.. غدًا

- يحتوي كرنب بروكسل على نسبة عالية من الألياف والتي تجعل هذا النوع من الخضروات منخفض نسبة السكر في الدم ومثالية لمرضى السكري لأنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المستويات الطبيعية كما أنها تساعد على تخفيف الإمساك.

 

- يعمل كرنب بروكسل على تنظم مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

 

- يساعد كرنب بلجيكا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم حيث يعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يساعد على إنقاص الوزن كما يساعد احتوائها على الألياف على زيادة الشعور بالشبع وتأخير الإحساس بالجوع.

 

- غني بفيتامين ك الذي يساهم في الحماية من هشاشة العظام عن طريق زيادة التمثيل الغذائي للعظام.

 

- يحتوي على فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة المهم لبناء المناعة وامتصاص الحديد وإنتاج الكولاجين ونمو الأنسجة وإصلاحها ومنع تلف الخلايا وتقليل الالتهابات.

 

وللحصول على هذه المزايا الصحية لكرنب بروكسل مع صعوبة التوصل إليه عليك تناول بدائله والتي تحتوي على على جزء كبير من هذه الفوائد ومن أبرز البدائل والمتوفرة

 

- البروكلي

- القرنبيط

- الكرنب الأخضر

- اللفت

- الفجل