وزير القوى العاملة: الدولة المصرية نسيج واحد

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اكد الوزير حسن شحاتة القوى العاملة أن الدولة المصرية نسيج واحد، وأن الحفاظ على هذا النسيج والتماسك كان حائط الصد في مواجهة كل مخططات الهدم .


جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى مدينة سانت كاترين،ضمن جولاته التفقدية للمنطقة اليوم الاحد، يرافقه اللواء خالد متولي نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،واشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء،ورئيس المدينة اللواء طلعت العناني حيث زار "الوزير شحاتة"كنيسة دير سانت كاترين،بكافة مقتنياتها الأثرية والدينية ،والتقى بعدد من الرهبان،وعلى رأسهم وكيل الدير الاب برفريوس،والاب ميخائيل من رهبان الدير.

وقدم لهم الوزير التهنئة بمناسبة ذكرى استشهاد القديسة كاترين،التي تأتي في المرتبة الثانية في مصاف القديسات بعد السيدة العزاء،الذي يوافق السابع والثامن من ديسمبر من كل عام.

يذكر أن وزير القوى العاملة بقوم اليوم الأحد، بجولة تفقدية بمدينة سانت كاترين، ويسلم  عدد من وثائق التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظم بالشركات والفنادق، المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك فى ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم العمالة غير المنتظمة بالإضافة إلى زيارته دير سانت كاترين،  يقوم الوزير بافتتاح دورة تدريبية للمشغولات اليدوية والحاسب الآلي بوحدة التدريب المتنقلة ، ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"،  من أجل تأهيل الشباب للحصول على فرص عمل حقيقية ولائقة .
 
كما يتفقد و مشروع التجلي الاعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، الذي يعد من أبرز المشروعات، وينال هذا المشروع الضخم متابعة مستمرة ودورية من الرئيس عبد السيسي،  باعتباره البقعة المقدسة الفريدة من أرض مصر، وتقديمها للإنسانية ولشعوب العالم على النحو الأمثل، تقديراً لقيمتها الروحية العظيمة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

اليوم.. وزير القوى العاملة يتفقد مشروع "التجلي الأعظم" ويزور "دير سانت كاترين"