منافسة سينمائية شرسة بموسم نصف العام

أفلام أجازة منتصف العام
أفلام أجازة منتصف العام

أحمد عادل الجمل

تستعد دور العرض السينمائي لاستقبال عدد من الأفلام الجديدة خلال ماراثون موسم منتصف العام، حيث يشهد هذا الموسم منافسة شرسة بين عدد من النجوم والذى أكد بعضهم عرض افلامهم فى الموسم والبعض الأخر مازال لم يحسم أمره نهائيا.

ونرصد الخريطة المبدئية لهذه الأفلام:

البداية في موسم منتصف العام، مع العودة المنتظرة لنجم الكوميديا محمد هنيدي، بفيلمه الجديد “الجواهرجي”، الأمر لا يتوقف أن دائما يكون هناك انتظار لأعمال هنيدي الجديدة، لكن أيضا الفيلم يشهد تعاون غائب منذ 25 عاما مع منى زكي، حيث كان آخر ظهور لهما سويا في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”.. الفيلم الجديد إخراج إسلام خيري، ومن المتوقع عرض الفيلم في موسم منتصف العام، إلا لو تغيرت قرارات الشركة المنتجة والموزعة.
الموسم يشهد أيضا تواجد فنان عالمي بفيلم مصري، وهو الممثل الكندي ذو الأصول المصرية، مينا مسعود، والذي قدم عام 2019 بطولة الفيلم الهوليوودي “علاء الدين” بمشاركة النجم الأمريكي ويل سميث، مينا يقدم في أول ظهور له بـ”هوليوود الشرق” فيلم “في عز الظهر”، إخراج مرقص عادل، ويشارك في بطولته إيمان العاصي .

وفي سابقة هي الأولى لمحمد رمضان، قرر أن يخوض المنافسة في الموسم بفيلمين، الأول “عالزيرو”، ويتعاون فيه مع نيللي كريم، والآخر “مرزوق وإيتو” الذي يتعاون فيه لأول مرة مع المؤلف عمرو محمود ياسين وإخراج محمد سمير .

على جانب آخر، لم يتأكد بعد طرح فيلم “السرب” بطولة أحمد السقا وعمرو عبد الجليل والسوري قصي خولي والتونسية هند صبري وشريف منير وآخرون، ويأتي عرض الفيلم بعد سلسلة من التأجيلات.

كما يعود رامز جلال بفيلم “أخي فوق الشجرة” بعد تأجيل عرضه أكثر من مرة، حتى تقرر عرضه خلال منتصف العام، كما أستقر صناع فيلم “أتنين للإيجار” بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت عرض الفيلم خلال الموسم، وتنافس روبي أيضا بفيلم “جروب الماميز” الذي تشاركها البطولة يسرا اللوزي، حيث حددت الشركة موعدا للعرض في 28 ديسمبر المقبل، والفيلم إخراج عمرو صلاح.

بينما قرر صناع فيلم “المطاريد” بطولة أحمد حاتم والأردني إياد نصار وتارا عماد وإخراج ياسر سامي، عرض الفيلم مع موسم منتصف العام.

كما أكدت الشركة المنتجة لفيلم “مطرح مطروح” بطولة محمود حميدة، عرض الفيلم في الموسم أيضا، والعمل إنتاج محمد السبكي وإخراج وائل إحسان .

ومن المفترض أن يعرض فيلم “شلبي” بطولة كريم محمود عبد العزيز وروبي خلال نفس الموسم.

أقرأ أيضأ : شاهد.. الإعلان الدعائي لفيلم «شلبي» بطولة كريم محمود عبد العزيز