طفل ينجو بعد قضاء 5 أيام في الأدغال

طفل ينجو بعد قضاء 5 أيام في الأدغال
طفل ينجو بعد قضاء 5 أيام في الأدغال

في حادثة فريدة من نوعها، ومفرحة في ذات الوقت، أعيد طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بأمان إلى أسرته بعد أن تجول على بعد أكثر من 10 أميال من قريته الكينية أثناء عاصفة، كان قد أمضى 6 أيام ضائعاً في تعج بالحيوانات المفترسة القاتلة، يدافع عن نفسه في محمية إفريقية للحياة البرية، والأدغال الأفريقية بين الضباع وابن آوى والأمطار الغزيرة ، وفقًا لمنظمة غير ربحية للحياة البرية في كينيا.

وبمساعدة الطيار رون كار هارتلي، الذي يعمل مع برنامج «شلدريك ترست» لإنقاذ الأفيال وإعادة تأهيلها في الحياة البرية، تم العثور على الطفل.

قال هارتلي إن الصبي تاه بعدما انفصل عن إخوته خلال عاصفة، بينما كانوا في طريق عودتهم إلى المنزل من رعي الماشية، نقلا عن موقع لمجلة «نيوزويك».

واستخدمت، بحسب هارتلي، طائرة إلى جانب تشكيل فريق بحث ضم 70 شخصاً، عملوا على تمشيط المنطقة التي ضاع فيها الطفل، واستمرت عمليات البحث لأيام دون أن يعثر على أي أثر للطفل، وفق هارتلي، الذي أشار إلى أن الظروف البيئية في المنطقة كانت سيئة للغاية، ويصعب حتى على الكبار تحملها.

وبحسب هارتلي فإنه شاهد من الجو في المنطقة التي ضاع فيها الطفل حيوانات مفترسة، مثل الضباع وابن آوى، قبل العثور عليه أخيراً.