الرئيس الصيني: قمة الرياض فرصة لتعزيز علاقاتنا مع العرب

الرئيس الصينى
الرئيس الصينى

قال الرئيس الصيني "شي جين بينغ" إن قمة الرياض فرصة لتعزيز العلاقات الصينية العربية.

اقرأ ايضا.. ملك البحرين: العرب حريصون على تكثيف تعاونهم مع الصين

وأضاف خلال كلمته بالقمة أنه على مدى عقود ازدهرت العلاقات بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي مؤكدًا على أن الجانبان الصيني والخليجي يتشاركان في السعي لحل النزاعات الدولية. 

وكانت قمة مجلس التعاون الخليجي الـ43، قد انطلقت اليوم الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض.

وتشهد العاصمة السعودية، ثلاثة قمم مختلفة، الأولى هي القمة السعودية الصينية، والثانية، قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، والثالثة، قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.

وتوافد قادة وزعماء الدول العربية اليوم، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة "العربية - الصينية" بالرياض.

ووصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى مطار الملك خالد بالرياض، وكان في استقباله لدى وصوله محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد توجه صباح أمس الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى، والتي ستعقد بالعاصمة الرياض.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، للرئيس الصيني عن التطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين المصري والصيني.

وأضاف أن الرئيس الصيني أشاد بدور مصر بقيادة الرئيس السيسي في تعزيز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وهو الدور الذي تعول عليه الصين في إقامة شراكة صينية عربية.