بعد تعرضها لانتقادات.. تفاصيل أولى ليالي «سيدتي الجميلة»

مسرحية سيدتي الجميلة
مسرحية سيدتي الجميلة

شهدت أولى ليالي عرض لمسرحية «سيدتي الجميلة» المشاركة في موسم الرياض على مسرح بكر الشدي بالسعودية إقبالًا كبيرا من جانب الجمهور.

وحقق العرض نجاحا كبيرا بسبب التناغم بين فريق العمل، الذين تفاعل معهم الجمهوربشكل كبير وضحكوا على افيهاتهم.

يذكر أن ظهر أحمد السقا في برومو المسرحية، وهو يقود دراجة بخارية ويدخل بها على خشبة المسرح.

ويُعيد أحمد السقا مسرحية "سيدتي الجميلة" على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 عاما من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهى إحدى روائع الكاتب المسرحى برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

ويشارك في بطولة المسرحية النجوم أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبدالرحمن توتا وعلاء مرسي ومحسن منصور وليلى عز العرب وعبير منير وأسامة عبدالله ومصطفي عبدالسلام وأحمد على وهالة السعيد ومحمود ميليجي ومحمد يسري وجابر فراج رؤية إخراجية جديدة مصطفى حسني والعمل الأصلي للمخرج حسن عبدالسلام.

يذكر أن سيدتي الجميلة ليست المسرحية الوحيدة التي يعاد تقديمها خلال العقود الأخيرة، فقد قام الفنان محمد صبحي بإعادة تقديم عدد من العروض الكلاسيكية منها "سكة السلامة " و"لعبة الست" و" غزل البنات "، وذلك في إطار مشروعه الذى حمل عنوان "المسرح للجميع".

جدير بالذكر، بعد أن أعلن  أحمد السقا عن إعادة تقديم المسرحية الشهيرة "سيدتي الجميلة " والتي تمثل واحدة من كلاسيكيات المسرح المصري وتم عرضها لأول عام 1969، لم يتوقف الجدل حتى الآن بين رفض لتلك الخطوة واعتبارها إفلاسا من جهة، وقفزة غير محسوبة من جانبه أن يضع نفسه في مقارنة مع الراحل "فؤاد المهندس " وبين مطالبات بانتظار العرض ثم الحكم عليه فنيا.

 ورد أحمد السقا على ما تعرض له من هجوم قائلا: ليه تحرموني اني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه "فؤاد المهندس".. وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني".

وتابع: "الفنان العظيم فؤاد المهندس في إحدى اللقاءات التليفزيونية صرح وقال أنه بيحب أحمد السقا، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن تلك المنطلق قررت اني أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس ".

وعن الانتقادات التي طالت العرض المسرحي قبل عرضه، أكد أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الأصلية، على العكس، فكلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الاعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل سيدتى الجميلة.