وزير الخارجية الأردني: أمن مصر المائي جزءًا من الأمن القومي العربي

أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني
أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

قال أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، إن الأمن المائي المصري جزءًا من الأمن القومي العربي، ونحن دائمًا معكم بتوجيهات واضحة من قيادتنا في هذا الشأن، كل الدعم والدعم المطلق في هذا المجال".

وأضاف خلال كلمته بالاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، أن العمل المشترك بين الأردن ومصر والعراق مثمر في كافة المجالات.

وأشار إلى أنه من الضروري تفعيل العمل العربي المشترك في سياق آلية التعاون الثلاثي مع مصر والعراق.

وأكد الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري خارجية مصر والعراق دعم مصر والأردن للعراق لدعم استقراره وأمنه واستكمال مسيرة إعادة الإعمار والبناء.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اجتماع الآلية الثلاثية في عمان من المقرر أن يناقش الموقف من تنفيذ مشروعات التعاون الثلاثي المطروحة بين الدول الثلاث في العديد من المجالات، تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من قادة مصر والأردن والعراق في اجتماعاتهم المتعددة لتعزيز المصالح المشتركة.

وأضاف السفير أبو زيد، بأن الاجتماع سيتطرق أيضاً إلى الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة، وما تفرضه من تحديات تتطلب التنسيق المستمر بين مصر والأردن والعراق، فضلاً عن الإسهام في العمل على حلحلة الأزمات التي تمر بها المنطقة وتعزيز بنية السلم والأمن.