قوى عاملة إسكندرية توفر فرص عمل للمعاقين برواتب مجزية  

 وزارة القوي العاملة
وزارة القوي العاملة

أعلنت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، عن قبول راغبي العمل من نسبة الـ 5% لذوي الاحتياجات الخاصة ، اليوم وغدا الخميس ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب برواتب مجزية طبقا للخبرات المطلوبة ، وتأمين صحي واجتماعي.


وقالت المديرية : إن العمل بمدرسة دولية "خاصة"، مهنة خدمات معاونة بمؤهل الإعدادية أو أعلي، ويقدم راغب العمل "سي دي" ، مرفق به صور الأوراق، ثم يتم تحدد موعد المقابلة، ويتم ترك الأوراق  لدي أمن المدرسة aia  أبيس 2 عند الصرف خلف كوبري الألماني رمل 2 .


وأشارت المديرية إلى أنه يوجد فرص أخرى للمعاقين بوظيفة موظف استقبال ، والمؤهل تجارة إنجليزي أو سياحة وفنادق أو حقوق إنجليزي، أو مؤهل عالي ، ويجيد اللغة الانجليزية، والعمل  من المنزل بجيم رياضي image سموحة - كفر عبده، والراتب للعمل 2500 جنيه وتأمين .


وأوضحت المديرية أنه يتم التواصل اليوم وغدا الخميس من الساعة 12 ظهرا إلي الساعة 4 عصراً، وإرسال الأوراق بها أصل شهادة التأهيل أو كارنيه خدمات المتكاملة ، وبرنت تأمينات بدون قطاع، عن طريق الواتس أب : 01000388671  ، والسن من 21 إلى 35  سنة ، ويشترط مؤهل عالي.
وأكدت المديرية أنها وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة.
يذكر أن وزارة القوي العاملة،  هدفها الأساسي  خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5%   سنويا  ، حيث يصل حاليا إلي   7.5%  من قوة العمل ، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا عن توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث ستحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم ، وصدور قانون العمل الجديد  ، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به ، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة