بهية حميدي تكشف سبب انتحار «سامح محمد» بمحافظة الإسكندرية 

الدكتورة بهية حميدي، استشارى الصحة النفسية
الدكتورة بهية حميدي، استشارى الصحة النفسية

وجهت الدكتورة بهية حميدي، استشارى الصحة النفسية، رسالة إلى الأهالي لتجنب فكرة انتحار أبنائهم، بعد انتشارها في مجتمعنا بكثرة خلال الأيام الماضية، خاصًة بعد تداول خبر انتحار شاب يدعى سامح محمد، وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت حميدي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة والناس" اليوم الثلاثاء ، قائلة : "بيجيلي رسايل كتير على صفحتي من المراهقين بيقولوا فيها إنهم هينتحرو ولما بتكلم معاهم بلاقي أن السبب بيكون عدم إنصات الأسرة لهم .. ودا بسبب انشغالهم طوال اليوم ومش بيسمعوا أولادهم".

وعلقت استشارى الصحة النفسية، عن أخر حادثة انتحار لـ سامح محمد، مشيرة إلى أنه كان يحتاج لشخص يسمعه فقط، ولكن للأسف معظم الدكاترة النفسيين أصبح وقتهم قليل، أما عن جملة الطبيب له «روح أنتحر» فقالت إنه من المستحيل أن يقول طبيب نفسي لمريض هذه الجملة.

وأوضحت حميدي، أن من طريقة كتابة رسالة المنتحر، يتضح أنه كان يعانى من اكتئاب حاد، برغم أنه شخص ناجح، حيث أنه أوصى أصدقائه على متابعة أعماله حتى بعد وفاته، وبنسبة كبيرة أن الأهل هم سبب وفاته وليس طبيبه النفسي ، موجهة نصيحة للأهالي، لا تحقق أحلامك في أطفالك بالضغط عليهم دراسيًا ومن الأفضل أن يتم توفير جزء من يومهم لـ أطفالم وسمعهم جيدًا حتى لا يدخل أحدًا منهم في حالة اكتئاب حاد والذي يؤدي في النهاية إلى الانتحار.

يذكر أنه انتشر حادث انتحار شاب يدعي سامح محمد من الإسكندرية، حيثُ نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، بأنه سيقوم بالانتحار ومن ضمن الأسباب دكتوره النفسي.

اقرأ أيضاً .. محامي «صيدلي حلوان»: الضحية لم ينتحر وابنه شهد الجريمة ويعرف القاتل