رئيس المركز الثقافي الروسي: أمريكا المتسبب الأول في قصف منشآت أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

قال مسلم شعيتو رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، إن الغرب وأوروبا بشكل عام يتحدثون عن القتل والدمار الشامل والعنف والإرهاب وكأن الحرب من طرف واحد ولا يتحدثون بكلمة واحدة عن قاذفات هيمارس التي تطورها الولايات المتحدة هي التي تقصف المستشفيات ودور الأطفال والمراكز المدنية ومناطق سكن المواطنين المدنيين في أوكرانيا، فهي المتسبب الأول في الدمار الشامل لأوكرانيا.

اقرأ أيضا  |  وزير الخارجية الأمريكي يكشف أهداف بلاده في أوكرانيا

وأكد «شعيتو» خلال مداخلة عبر تطبيق سكاي على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم، أن ما تقوله الوكالات الإخبارية المسموع منها والمقروء ليست بأخبار صحيحة على الإطلاق لأنها تتبع الولايات المتحدة فهي تتحدث كذبا للعالم وتقوم بنقل أخبار وأحداث ليست صحيحة مما تزيد الحرب والفجوة بين الجانبين الروسي والأوكراني ولا تريد تهدئة الأوضاع تحت أي شكل من الأشكال وذلك لاستفادة واشنطن في المقام الأول من تلك الحرب بالتأكيد.

وأضاف رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، أن روسيا لم تتعرض للمدنيين طوال الحرب ولكن والمنظمات الإرهابية الأوكرانية هي من تسببت في الضرر للأوكرانيين.

وأعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن موسكو توافق على تصريح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن تسوية النزاع الأوكراني يجب أن ينتهي بتحقيق سلام عادل ودائم.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم: «يمكن الموافقة على أن تحقيق سلام عادل وطويل الأمد يجب أن يكون نتيجة لما يحدث، أما فيما يتعلق بآفاق أي مفاوضات فإننا لا نراها في الوقت الحاضر. لقد تحدثنا عن ذلك أكثر من مرة».

وردا على سؤال صحفي عما هي الآفاق الضرورية لإطلاق المفاوضات؛ أشار بيسكوف إلى ضرورة تحقيق كل أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة.