السيسي: خبرة وعلم الدكتور عبد السلام سالم ساهمت في تنفيذ محور التعمير

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

في لفتة إنسانية، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور عبدالسلام محمد سالم، بكلية الهندسة جامعة القاهرة، المشرف على تنفيذ إنشاء محور المشير فؤاد أبوذكري “التعمير”، نظرًا لمجهوداته الكبيرة للدولة المصرية.

ووجه الرئيس السيسي خلال افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، اليوم الإثنين، كلمة خاصة للدكتور عبدالسلام، قائلا: "سعيد بإشرافك على المشروع، ومن سنة ونص حصل نقاش على إن بناء الطريق في البحيرات ممكن يسبب مشكلة كبيرة، وإحنا حضرنا في بدء تدشين المرحلة دي، ولما خدنا رأي دكتور عبدالسلام، طلبنا منه يطمنا على المسار الفني ومدى مطابقاته للمواصفات".

وأضاف السيسي،: “كلام الدكتور عبدالسلام بيأكد سلامة المحور”، موضحا: "المحور عبارة عن نصفين نصف موجود قبل كده، وخد وقته على الهبوط حوالي 20 سنة وكنا عايزين نتطمن على عدم الهبوط الدكتور بيأكد إن لو حصل هبوط هيكون في إطار يتم التعامل بسهولة".

واختتم الرئيس السيسي كلمته قائلا: "بنرحب بيك ونشكرك على الجهد، وحطيت ثقل كبير هو عبارة عن السمعة والخبرة لإخراج المشروع بهذا الشكل ربنا يديك الصحة".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه. 

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن محور التعمير الجديد يعتبر اضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه ان يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى. 

كما أضاف المتحدث الرسمي بأن محور التعمير ياتى كخطوة جديدة اضافية في تنفيذ استراتجية الدولة فى إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التى لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمرانى المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء و والتعمير والتنمية.

اقرأ أيضًا| الرئيس السيسي: تدخلنا لضبط أسعار الطاقة والسماد