جامعة المنصورة الجديدة: نساهم بنهضة التعليم بدمجه مع البحث العلمي

الدكتور معوض الخولي
الدكتور معوض الخولي

قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن الجامعة هي إحدى الجامعات الأهلية الذكية التي قررت الدولة إنشائها لتغيير وجهة التعليم في مصر.

ولفت رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إلى أن ما يميز الجامعة هو عبقرية المكان، حيث أنها توجد بشمال شرق دلتا مصر، وهي من الأماكن شديدة الخصوبة بالبشر، وكانت تفتقد للمرافق التعليمية التي يحتاجها هذا الإقليم.

اقرأ ايضا|  أستاذ اقتصاد: المجتمع المستدام سر نجاح المنصورة الجديدة

وأضاف "الخولي"، خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن جامعة المنصورة الجديدة هي جامعة ذكية، تقدم خدمات ذكية وتعليم ذكي، وهي إحدى جامعات الجيل الرابع التي قررت الدولة إنشائها في فترة وجيزة، وستكون سببا كبيرا في نهضة التعليم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس جامعة المنصورة الجديدة، أن جامعات الجيل الرابع أو الجامعات الذكية تستخدم التقنية الحديثة كأحد أدواتها، وتدمج التعليم والبحث العلمي والقيمة المضافة وخدمة المجتمع في إنتاج مخترع مبتكر مبدع، منوهًا بأن الجامعة تدمج البحث مع التعليم منذ اليوم الأول في الدراسة.

وأشار رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إلى أن الذكاء الاصطناعي أصبح أحد العلوم شديدة الأهمية، وأحد العلوم التي تنبأ بوظائف ذات قيمة كبيرة جدًا في المستقبل، لذلك الجامعة بذلت جهدا كبيرا أن يكون من بين جنباتها أربع كليات تتعلق بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.