اللجنة البارالمبية تصدر بيانًا رسميًا حول ما أثير بشأن اتفاقية قانونية اشتراك اللاعبين 

اللجنة البارالمبية المصرية
اللجنة البارالمبية المصرية

أصدرت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى بيانًا رسميًا بشأن ما أثير حول اتفاقية قانونية اشتراك اللاعبين في البطولات.
وجاء نص البيان كالتالي:

أولا: هذه الاتفاقية صادرة من اللجنة البارالمبية الدولية وقامت اللجنة البارالمبية المصرية بترجمتها حتى يتفهم اللاعب او النادي محتوى الاتفاقية.   

ثانيا: لا يوجد اي احتكار للاعبين او اللاعبات، هذا تنظيم للعلاقة بين اللاعب واللجنة البارالمبية الدولية واللجنة البارالمبية الاهلية ويتم تطبيقها على الأنشطة التي تنظمها اللجنة البارالمبية الدولية واللجان البارالمبية الأهلية فقط حيث انهم يملكوا حقوق التنظيم، ومن حق اللاعب او اللاعبة تسويق نفسه خارج هذا الإطار.

ثالثا: شرط ترخيص اللاعب ثم تصنيفه على المستوي الدولي هو توقيع تلك الاتفاقية طبقا لتعليمات اللجنة البارالمبية الدولية.  

رابعا: هدف اللجنة البارالمبية المصرية هو تصنيف جميع اللاعبين دوليا حتى نضمن عدالة المنافسة وحتى لا نخل بمبدأ تكافؤ الفرص، حيث ان التصنيف الخاطئ يضر باللعبة واللاعب ويخل بمبدأ تكافؤ الفرص.
 
خامسا: من حق اللاعب ممارسة اي عدد من الرياضات المختلفة على المستوي الدولي او المحلي، فيما عدا الدورات البارالمبية او القارية فيجب ان يشارك في رياضة واحدة فقط، على سبيل المثال من الممكن ان يشارك اللاعب في رياضة السباحة ورياضة الثلاثي او الكانوي او اي لعبة اخري، ولكن عند المشاركة في الدورات البارالمبية مصرح له الاشتراك في لعبة واحدة فقط.
 
سادسا: هذا نظام دولي مطبق على جميع دول العالم وليس مصر فقط، لحفظ حقوق اللجنة البارالمبية الدولية واللجان البارالمبية الاهلية.

سابعا: سيتم توقيع هذه الاتفاقية لكل الرياضات التي ستشارك في الدورة البارالمبية باريس ٢٠٢٤ ولن تكون مقصورة على الرياضات التي تشرف عليها اللجان البارالمبية الاهلية او اللجنة البارالمبية الدولية