التعليم تكشف مصير امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2023

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير امتحانات المواد غير المضافة للمجموع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023م.

أشارت المصادر الي أن الوزارة استقرت في ضوابط امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهي مواد "التربية الدينية _التربية الوطنية _الاقتصاد _ الإحصاء"، علي عدم إدراج أي أسئلة مقالية في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، علي أن تقتصر امتحانات هذه المواد علي اسئلة الاختيار من متعدد فقط، وعلي الطالب أن يقوم بالإجابة علي أسئلة امتحانات هذه المواد من خلال البابل شيت فقط، عبر اختيار إجابة واحدة لكل سؤال من الاختيارات الأربعة التي ستكون متاحة للإجابة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سيتم وضع أسئلتها من خلال لجنة فنية لواضعي الأسئلة، وليست من بنوك أسئلة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن المواد غير المضافة للمجموع هي مواد نجاح ورسوب ولكنها غير مضافة للمجموع الكلي لامتحانات الثانوية العامة، لافتة الي أن تصحيح إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سيتم إلكترونيا داخل الكنترولات .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حددت مواعيد انطلاق ماراثون امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة 2022/2023م، يوم السبت 10 يونيو 2023م .

اقرأ أيضا | «التعليم» تخاطب المديريات لتعميم دليل الصحة للوقاية من الأمراض المعدية